رئيس التحرير: عادل صبري 01:27 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

المصريون في الخارج يبدأون التصويت في جولة الإعادة

المصريون في الخارج يبدأون التصويت في جولة الإعادة

البرلمــــان

تصويت المصريين بالخارج - أرشيفية

المصريون في الخارج يبدأون التصويت في جولة الإعادة

متابعات 25 أكتوبر 2015 22:03

انطلقت مساء اليوم الأحد (صباح الاثنين بتوقيت نيوزيلاندا) عملية تصويت المصريين بالخارج في جولة الإعادة للمرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية، حيث فتحت سفارة مصر بنيوزيلاندا أبوابها لاستقبال الناخبين.

 

وتتواصل خلال الساعتين القادمتين، عملية التصويت في اليابان وكوريا الجنوبية، ثم سنغافورة وتايوان ومنغوليا وروسيا والصين وإندونيسيا على التوالي، وذلك نظرا لوجود فارق توقيت بين القاهرة وعواصم تلك البلدان، حيث يتم فتح باب التصويت اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا بتوقيت كل دولة، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.
 

 

وتفتح اللجان الانتخابية في السفارات والقنصليات المصرية في ١٣٩ دولة أبوابها ولمدة يومين لتسهيل عملية الاقتراع بالنسبة لكافة المصريين المغتربين.

يذكر أن الانتخابات لن تجرى في أربع دول فقط على مستوى العالم هي: اليمن وسوريا وليبيا وأفريقيا الوسطى نظرا للأوضاع الأمنية.


ويصل عدد المصريين في الخارج ما بين 8 و10 ملايين، يتمركز أغلبهم في منطقة الخليج وخاصة في السعودية والكويت والإمارات العربية.
 

وكشفت نتيجة تصويت المصريين في الخارج بالجولة الأولى من المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب، عن مشاركة ضعيفة جدا بلغت 30.531 ألف ناخب وفق ما أعلنته اللجنة العليا للانتخابات، وبنسبة 0.11 % من إجمالي عدد ناخبي المرحلة الأولى البالغين 27 مليونا و402 ألف ناخب تقريبًا، مقارنةً بنسبة تصويت المصريين في الخارج في انتخابات مجلس الشعب 2011، والتي اقتربت من 35% من إجمالي أعداد الأصوات في المرحلة الأولى.


اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان