رئيس التحرير: عادل صبري 10:51 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الإداري يقضي بعدم اختصاصه بنظر دعاوى بطلان فوز "في حب مصر"

في قطاع الجيزة والصعيد..

الإداري يقضي بعدم اختصاصه بنظر دعاوى بطلان فوز "في حب مصر"

كريم محمد 24 أكتوبر 2015 17:58

قضت محكمة القضاء الإداري بعدم اختصاصها ولائيا بنظر ٣ دعاوى تطالب ببطلان قراري اللجنة العليا للانتخابات بإجراء الانتخابات على المقاعد المخصصة للقوائم الانتخابية بقطاع الجيزة والصعيد، وقرار إعلان نتيجتها.

 

وكان محمد عبد العزيز، الممثل القانوني لقائمة الصحوة الوطنية، وأحمد الفضالي، الممثل القانوني لقائمة تحالف الجبهة المصرية وتيار الاستقلال، ومحمد عبد الرازق الممثل القانوني لقائمة نداء مصر، أقاموا دعاوى تطالب ببطلان قرار اللجنة العليا بفوز قائمة "في حب مصر" بالمقاعد المخصصة لمرشحي القوائم بدائرة قطاع الجيزة والصعيد.

 

وقالت الدعوة المقامة من قائمة الصحوة الوطنية، إن المدعي تقدم للجنة العليا للانتخابات بطلب تعديل أسماء أفراد القائمة الأصلية التي تخوض الانتخابات بدائرة قطاع الجيزة والصعيد، قبل بدء عملية الأقتراع وفي الميعاد القانوني، واستلمت اللجنة ذلك الطلب ومنح المدعي الإيصال الدال على ذلك.


وأضافت الدعوى أن المدعي فوجئ خلال أول يوم انتخابي ١٨ أكتوبر الجاري بعدم إدراج اللجنة العليا لأسماء المعدلة بالقائمة والإبقاء على الأسماء المقدمة بالقائمة ابتداء.

 

وأكدت الدعوى أن امتناع اللجنة عن تعديل القائمة أثر سلبا على حق بعض المرشحين في الترشح بالخالفة للمبادئ الدستورية الراسخة، الأمر الذي يكون معه إنعقاد وانطلاق العملية الانتخابية بقطاع الصعيد بالمرحلة الأولى وما تضمنه من إجراء الانتخابات وإعلان النتائج مشوبا بالبطلان انطلاقا من المخالفات الجسيمة التي شابت تنظيم الإجراءات.

 

وطالبت الدعوى بإلزام اللجنة العليا للانتخابات بإدراج القائمة الأصلية لكتلة الصحوة الوطنية بقطاع الصعيد بنماذج الاقتراع وفقا للتعديل الوارد عليها وما يترتب عليها من آثار أخصها بطلان قرار إجراء الانتخابات وإعلان نتيجتها.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان