رئيس التحرير: عادل صبري 11:57 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بسبب الطعون.. إرتباك في المشهد الانتخابي ببني سويف

بسبب الطعون.. إرتباك في المشهد الانتخابي ببني سويف

أحمد سيد 22 أكتوبر 2015 19:38

يعيش المشهد الانتخابي في محافظة بني سويف حالة من التخبط بعد ساعات من إعلان نتائج المرحلة الأولى من انتخابات النواب، بسبب كثرة الطعون التي قدمها المرشحين تطالب ببطلان الانتخابات لوجود العديد من المخالفات.


ففي دائرة بندر ومركز بني سويف تقدم 5 مرشحين هم "علي البكري سليم، وصلاح الناصح، ومحسن أبوعقل، وعفاف عبدالمنعم، ومحمود بسيوني" بطعون بالقضاء الإداري بمجلس الدولة ببطلان الانتخابات لوجود اسم المرشح عمر أبو القاسم في بطاقات وكشوف مرشحي الدائرة رغم صدور حكما بإلزام اللجنة العليا للانتخابات لاستبعاده.

 

وفي دائرة الواسطي شمال المحافظة تقدم 6 مرشحين بطعون أمام محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة ببطلان الانتخابات واعاداتها مرة أخري، وهم "على أبو طالب ومحمد عبد العال جبر ومحمد رشاد عبد العال وأحمد الريدى وتوفيق محمد توفيق وحسن عبد المتعال" بسبب احضار صندوق قرية بني غنيم وهي مسقط رأٍس المرشح محمد رشاد عبد العال إلى مقر الفرز بالساحة الشعبية بالواسطي بعد مرور ساعة من بداية الفرز.

 

كما تقدم المرشح عبد المنعم صالح بطعن ببطلان الانتخابات لعدم إدراج اسمه بكشوف المرشحين رغم حصوله على حكم من محكمة القضاء الإداري بأحقيته بخوض جولة الانتخابات بالمرحلة الأولي .

 

وتجري جولة الإعادة في جميع دوائر المحافظة السبع علي 14 مقعدا من بينهم شقيقين بدائرة بني سويف وخوض مرشح واحد للمنافسة وغياب تام للسيدات عن جولة الإعادة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان