رئيس التحرير: عادل صبري 06:11 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

3 طعون تهدِّد نتيجة المرحلة الأولى في "انتخابات قنا"

3 طعون تهدِّد نتيجة المرحلة الأولى في انتخابات قنا

البرلمــــان

الانتخابات البرلمانية بقنا

3 طعون تهدِّد نتيجة المرحلة الأولى في "انتخابات قنا"

وليد القناوى 22 أكتوبر 2015 16:14

تقدَّم ثلاثة مرشحين خاسرين في الانتخابات البرلمانية بمحافظة قنا، إحدى محافظات المرحلة الأولى الـ 14، الخميس، بطعونٍ لمحكمة القضاء الإداري بقنا؛ اعتراضًا منهم على أعمال الفرز داخل اللجان الفرعية، وللمطالبة بإلغاء النتيجة.

 

وجاء طعن مبارك أبو الحجاج مرشح الدائرة الأولى ببندر ومركز قنا، وطعن المرشح الخاسر سيد فؤاد أبو زيد عن الدائرة  السابعة بدشنا، أمام محكمة القضاء الإداري يشكو فيه ببطلان نتيجة الانتخابات لوجود أخطاء قانونية في أعمال فرز الأصوات وأخطاء في الجمع في الكشوف باللجان الفرعية واللجنة العامة .

 

وإضافةً إلى ذلك، تقدَّم المرشح محمود إبراهيم أبو قاسم عن الدائرة الخامسة ومقرها مركز فرشوط، بطعنٍ بمحكمة القضاء الإداري بقنا، على نتائج التصويت في دائرة فرشوط، حيث جاء في عريضة الطعن أنَّ إجمالي أصواته بلغت 6712 صوتًا بعد تجميعها من محاضر الفرز عبر مندوبيه في اللجان الفرعية، وأنَّ اللجنة العامة المشرفة على الانتخابات أعلنت حصوله على 5692 صوتًا.

 

من جانبه قال مصدر قضائي لـ"مصر العربية" إنَّه من المقرر أن تُنظر جميع الطعون المقدمة من قبل المرشحين بعد غدٍ السبت قبل جولة الإعادة.

 

وجرت الانتخابات بمحافظة قنا يومي الأحد والاثنين الماضيين ضمن محافظات المرحلة الأولى، على أن تجرى الإعادة يومي 27 و28 من نفس الشهر، ويتنافس في جولة الإعادة 30 مرشحًا في سبعة دوائر انتخابية للفوز بـ 15 مقعدًا فرديًّا .

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان