رئيس التحرير: عادل صبري 07:01 صباحاً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الفضالي يطعن لإلغاء قرار إعلان نتيجة الانتخابات

الفضالي يطعن لإلغاء قرار إعلان نتيجة الانتخابات

البرلمــــان

أحمد الفضالي - رئيس تيار الاستقلال

الفضالي يطعن لإلغاء قرار إعلان نتيجة الانتخابات

كريم محمد 21 أكتوبر 2015 11:38

أقام أحمد الفضالي، الممثل القانوني لإتلاف الجبهة المصرية وتيار الاستقلال، دعوى قضائية، أمام محكمة القضاء الإداري، طالب فيها ببطلان قرار إعلان نتائج المرحلة الأولى لإنتخابات مجلس النواب.

وقالت الدعوى التي حملت رقم ٣٢٩١ لسنة ٧٠ قضائيا، إنه سبق للفضالي أن أقام دعوى قضائية طالب فيها ببطلان قرار البدء في عملية الاقتراع بالمرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب وتأجيلها لمدة مساوية لمدة الدعاية الانتخابية، حتى يتمكن من تعريف الجمهور بقائمته من خلال الدعاية، خاصة بعد صدور حكم من المحكمة الإدارية العليا ببطلان قرار اللجنة العليا للانتخابات باستبعاد القائمة وإلزامها بإدراجها باستمارات التصويت.

 

و ذكرت الدعوى أن اللجنة العليا تعاملت مع قائمة تيار الاستقلال بتعنت وصل لحد اللدد في الخصومة، وإعاقة تنفيذ الأحكام القضائية الصادرة لصالح القائمة، والالتفاف على هذه الأحكام والخروج عن صراحة منطوقها بما حال دون حصول أعضاء القائمة على حقهم في الدعاية الكافية خلال المواعيد المقررة.

 

وأكد الفضالي في دعواه أنه فضلا عما تقدم فقد فوجئ بإداراج أسم القائمة باستمارة الانتخاب الخاصة بالقوائم باعتبارها قائمة الجبهة المصرية وتيار الاستقلال، على نحو يخالف الأسم الذي أطلقه عليها وهو " قائمة مصر"، وذلك من تلقاء نفس اللجنة ودون الرجوع إليه، مما أدى إلى صعوبة تعرف الناخبين على القائمة.

 

اقرأ أيضا :

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان