رئيس التحرير: عادل صبري 12:55 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

قبل غلق اللجان.. أسعار الأصوات في الإسكندرية ترتفع لـ 500 جنيه

قبل غلق اللجان.. أسعار الأصوات في الإسكندرية ترتفع لـ 500 جنيه

البرلمــــان

أمام أحد مقار المرشحين

قبل غلق اللجان.. أسعار الأصوات في الإسكندرية ترتفع لـ 500 جنيه

رانيا حلمي 19 أكتوبر 2015 19:18

رصدت كاميرا "مصر العربية" في الساعات الأخيرة من اليوم الثاني للانتخابات البرلمانية، مخالفات انتخابية تتمثل في"رشوة مالية" من قبل المرشحين لحث المواطنين على التصويت لهم.

 

وكان لدائرة مينا البصل النصيب الأكبر من هذه المخالفات، حيث قام المرشح "محمود الكوراني" باستغلال جمعية"أبناء العبور" والتي اصطف أمامها عدد من المواطنين للحصول على مبالغ مالية فئة "100" جنيه للصوت الواحد، وفي الجهة المقابلة يقع مقر"بيع الأصوات" المخصص للمرشح"أشرف رشاد عثمان" المرشح عن نفس الدائرة، حيث تكدس الشارع بالمواطنين فيما بدأ حشدهم داخل سيارات صغيرة"توناية، تروسيكل"  وتوزيع مبالغ مالية، فيما مر والد المرشح"رشاد عثمان" في سيارته للاطمئنان على سير الأمور وردد بعض المسئولين عن حشد المواطنين وتوزيع الأموال.

بينما وصلت سعر الصوت في دائرة محرم بك إلى 500 جنيه من حملة"عامر فكري إسماعيل"، و300 جنيه من حملة"ممدوح حسني"

 

كما شهدت منطقة نجع العرب في الورديان، مشاجرة بالأسلحة البيضاء بين مواطنين على "رشوة انتخابية" والتي كان يتم توزيعها من قبل أنصار المرشح"أشرف رشاد عثمان" حيث وصل الصوت فيها إلى"250" جنيه، فيما حاول بعض أفراد الأمن السيطرة على الموقف.

 

 

في الوقت الذي شهدت فيه لجان إقبال ضعيف من قبل المواطنين، أكد المستشار"عبد الله الخولي" في تصريح ل"مصر العربية" أن نسبة الإقبال اليوم تراوحت ما بين ال20 إلى 25 %، وذلك حسب نتيجة العينات العشوائية التي وصلت إلى اللجان حتى الآن.

 

وجاء تعليق الخولي على المخالفات الانتخابية التي رصدناها اليوم، أن اللجنة تقوم باستقبال الشكاوى من المرشحين، وتتخذ على أساسها الإجراءات اللازمة حيث ينتقل مستشار من اللجنة العامة لرصد الوضع.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان