رئيس التحرير: عادل صبري 06:24 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالصور| "في حب مصر" على ميكروباص في الإسكندرية

بالصور| في حب مصر على ميكروباص في الإسكندرية

البرلمــــان

ملصقات "في حب مصر" على ميكروباص في الإسكندرية

في ثاني أيام الانتخابات البرلمانية

بالصور| "في حب مصر" على ميكروباص في الإسكندرية

رانيا حلمي 19 أكتوبر 2015 17:37

جابت عدة سيارات أجرة "ميكروباص"، اليوم الاثنين، بمحافظة الإسكندرية، وتحمل تلك السيارات لافتات ودعاية انتخابية، تحشد ناخبين لمرشحين فرديين هما عمر الغنيمي وأحمد المرشدي، وكذلك قائمة "في حب مصر".

 

ومن جانبها رصدت مؤسسة "القادة" تكدس المواطنين في الشوارع بسبب استخدام المرشحين لسيارات الأجرة لحشد المواطنين للتصويت لصالحهم، في بعض المناطق بينها شرق الإسكندرية.


وأوضحت المؤسسة أنه تم القبض على 3 من أعضاء حزب النور، أثناء توزيعهم دعاية انتخابية أمام لجان انتخابية بدائرة المنتزه.


فيما شهدت مدرسة العطارين الابتدائية وتحديدًا في لجنة رقم 1 ترك القاضي للجنة، كما شهدت لجنة بورسعيد التجريبية بمنطقة الشاطبي مشاجرة بين أحد الناخبين ومؤيد لمرشح حاول توجيهه للتصويت لصالح مرشحه.

 

ورصدت "مصر العربية"  ملصقات قائمة "في حب مصر" الناخبين في دائرة رمل، على سيارات أجرة بدائرة الرمل، وبدأت في نقل المواطنين للجان، كذلك تكرر الأمر لصالح المرشح "عمر الغنيمي" بالدائرة نفسها.


يأتي ذلك في اليوم الثاني من انطلاق المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب للعام الجاري، في 14 محافظة، والتي تعد الاستحقاق الثالث لخارطة طريق مصر.


وتشهد اللجان بالمحافظة إقبالًا ضعيفًا، منذ الساعة الأولى لفتح أبواب اللجان الانتخابية، منذ أمس الأحد.
 

وتقسم دوائر الانتخابات بالمحافظة التي تصل الكتلة التصويتية فيها إلى 5.5% من لإجمالي محافظات مصر إلى 10 لجان عامة موزعة على 1676 لجنة فرعية داخل 692 مقرًا انتخابيًا موزعة على 10 دوائر انتخابية.

ويتنافس في المحافظة 390 مرشحًا، للفوز بـ 25 مقعدًا فرديًا بالدائرة، و4 قوائم، للفوز بـ7 مقاعد.


وانطلقت الجولة الأولى من انتخابات مجلس النواب الأحد الموافق 18 أكتوبر، شهدت إقبالًا محدودًا من جمهور الناخبين، في 14 محافظة.


وتشمل 14 محافظة هي الجيزة والفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط والوادي الجديد وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر والإسكندرية والبحيرة ومطروح.


وتجرى الانتخابات البرلمانية على مرحلتين بين 17 أكتوبر و2 ديسمبر لشغل 596 مقعدًا، وسيجرى انتخاب 448 نائبًا وفق النظام الفردي و120 نائبًا وفق نظام القوائم، فيما سيختار الرئيس عبدالفتاح السيسي 28 نائبًا.
 

ويصل إجمالي قاعدة بيانات الناخبين في المرحلة الأولى 27 مليونًا و402 ألف و353 ناخبًا موزعين على 103 لجان عامة، وتبلغ نسبة الناخبين الذكور 51.6% مقابل 48.4 % للإناث.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان