رئيس التحرير: عادل صبري 02:54 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الإعلان عن نتائج تصويت المصريين بالخارج مساء اليوم

الإعلان عن نتائج تصويت المصريين بالخارج مساء اليوم

البرلمــــان

التصويت فى الخارج

الإعلان عن نتائج تصويت المصريين بالخارج مساء اليوم

وكالات 19 أكتوبر 2015 13:39

قال السفير حمدي لوزا، نائب وزير الخارجية، إن اللجنة العليا للانتخابات ستعلن خلال مؤتمر صحفي في وقت لاحق، اليوم الإثنين، عن نتائج المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية بالنسبة للمصريين في الخارج.

 

وكان المصريون فى الخارج صوتوا السبت والأحد الماضيين في 139 سفارة وقنصلية مصرية، ووصفت الخارجية المصرية الإقبال بأنه "متوسط". ولم يجر الاقتراع في أربع دول هي سوريا واليمن وليبيا وأفريقيا الوسطى لتردي الأوضاع الأمنية فيها.
 

 

وأضاف لوزا، في تصريح صحفي، أن الوزارة بدأت منذ مساء أمس الأحد -وبعد إغلاق صناديق الاقتراع وانتهاء عمليات فرز الأصوات في عدد من السفارات- في تلقي النتائج.
 

وفتحت لجان الاقتراع أبوابها أمام الناخبين في تمام الساعة التاسعة، صباح اليوم، للتصويت في اليوم الثاني من المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب داخل مصر، وذلك وسط إجراءات أمنية مشددة.
 

وقال المتحدث باسم اللجنة العليا للانتخابات المستشار عمر مروان، في مؤتمر صحفي اليوم بثه التلفزيون المصري، إن فرز الأصوات بالنسبة للمصريين في الخارج والذين أدلوا بأصواتهم في المرحلة الأولى ما زال مستمر، مضيفا أن المؤشرات الأولية للفرز تؤكد أن نسبة التصويت بدولة الكويت بلغت 40% من إجمالي من أدلوا بأصواتهم في الخارج.
 

وأشار إلى أنه لا توجد نية لدى اللجنة للمد ليوم ثالث للتصويت.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان