رئيس التحرير: عادل صبري 05:03 صباحاً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالصور| بالحشد والغرامة.. مرشحو المنيا يوجهون الناخبين للتصويت

بالصور| بالحشد والغرامة.. مرشحو المنيا يوجهون الناخبين للتصويت

البرلمــــان

أمام لجنة قرية زهرة بالمنيا

في ثاني أيام الانتخابات البرلمانية

بالصور| بالحشد والغرامة.. مرشحو المنيا يوجهون الناخبين للتصويت

محمد كفافى 19 أكتوبر 2015 13:06

"الحشد والغرامة" هكذا استطاع أنصار عدد من مرشحي دوائر محافظة المنيا، توجيه الناخبين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية، عن طريق توفير سيارات ربع نقل تقل المواطنين إلى مقرات اللجان الانتخابية، لاسيما تهديد الناخبين بدفع غرامة مالية قدرها 500 جنيه، حال تخلفهم عن الاقتراع.

 

ورصدت" مصر العربية"، قيام المرشحين وأنصارهم بحشد الناخبين، وتوفير وسائل موصلات مجانية لهم، وسط تهديدات بدفع غرامة، في حالة عدم الإدلاء بأصواتهم.

 


وتصدرت القرى التي ينتمي إليها المرشحون، مشهد الحشد الانتخابي، ففي قرية البرجاية التابعة لمركز المنيا، حرص أنصار مرشح القرية، على استقلال السيارات التي تعلوها مكبرات الصوت، والتجول داخل القرية، لحث الناخبين على الذهاب إلى صناديق الاقتراع والتصويت لصالح ابن القرية.


في سياق نفسه، قرية زهرة التابعة لمركز المنيا، من خلال حشد الناخبين، للتصويت أحد المرشحين الذي ينتمي للقرية.

"إللي مش هينتخب هيدفع 500 جنيه أو يتحبس"، هكذا ردد أنصار المرشحين، في مكبراتهم الصوتية التي جابت قرى زهرة وريدا وبني أحمد وتلة وصفط الخمار بمركز المنيا، لحث الناخبين على المشاركة في العملية الانتخابية.


وتضم محافظة المنيا 587 مركزًا انتخابيًا بدوائر المحافظة والبالغ عددها 9 دوائر، ويبلغ عدد اللجان الفرعية 1415 لجنة، لاستقبال 2 مليون و974 ألفًا و649 ناخبًا، ويبلغ عدد المرشحين 251 مرشحًا منهم 160 مرشحًا مستقلاً و91 مرشحًا للأحزاب.


وتجرى المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب داخل مصر، اليوم، في 14 محافظة بالصعيد وغرب الدلتا، وهى الجيزة والإسكندرية والأقصر وقنا والبحيرة والفيوم وبنى سويف والوادي الجديد ومرسى مطروح والمنيا وسوهاج وأسيوط والبحر الأحمر وأسوان.

 

وانطلقت المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب داخليًا اليوم الأحد الموافق 18 أكتوبر، ويحق لـ 27 مليون ناخب التصويت في هذه المرحلة.

 

وتشمل المرحلة الأولى 14 محافظة هي الجيزة والفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط والوادي الجديد وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر والإسكندرية والبحيرة ومطروح.

 

فيما تتضمن المرحلة الثانية 13 محافظة وهي القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية وكفر الشيخ والشرقية ودمياط وبورسعيد والإسماعيلية والسويس – وشمال سيناء – وجنوب سيناء.


وتنطلق تلك المرحلة في 21 نوفمبر بانتخابات المصريين في الخارج، وسيعقب ذلك بدء اقتراع المصريين في الداخل يومي 22 و23 من الشهر ذاته، ويحق لـ 28 مليون ناخب التصويت في هذه المرحلة.
 


اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان