رئيس التحرير: عادل صبري 05:04 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

مندوبون عن مرشحي إمبابة: غلاء الأسعار وراء العزوف عن الانتخابات

مندوبون عن مرشحي إمبابة: غلاء الأسعار وراء العزوف عن الانتخابات

البرلمــــان

مندوبي المرشحين بامبابة

مندوبون عن مرشحي إمبابة: غلاء الأسعار وراء العزوف عن الانتخابات

محمد يحىى-هيام الكشكى 19 أكتوبر 2015 11:32

أرجع عدد من مندوبي المرشحين لانتخابات البرلمان بإمبابة، ضعف الإقبال على التصويت من قبل الناخبين، إلى حالة الغضب والحزن التي انتابت الشعب المصري خلال الفترة الماضية بسبب رفع الأسعار.


وقال شوقي محمد، مندوب قائمة "في حب مصر"، إن الشعب المصري حزين وغاضب من الحالة الاقتصادية السيئة التي يعيش فيها ومن ثم لم يشارك في الانتخابات لأنه يرى أنها غير مجدية.
 

وأكد أحد مندوبي المرشحة لمستقلة نشوى الديب أن اللجان منذ أمس لم تشهد الإقبال المطلوب من الناخبين بسبب تردي الأوضاع المعيشية السيئة خاصة أهالي إمبابة التي تعاني من نسب عالية من الكثافة السكانية وارتفاع لمعدلات البطالة والفقر.


 يتنافس في الجولة الأولى وعلى مدار يومي الأحد والإثنين 2549 مرشحًا فرديًا على 226 مقعدًا فى انتخابات مجلس النواب، كما تتنافس 8 قوائم، على 60 مقعدا، منها 45 مقعدًا فى دائرة شمال ووسط وجنوب الصعيد، و15 فى دائرة غرب الدلتا.

وتجرى المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب داخل مصر، اليوم، فى 14 محافظة بالصعيد وغرب الدلتا وهى الجيزة والإسكندرية والأقصر وقنا والبحيرة والفيوم وبنى سويف والوادى الجديد ومرسى مطروح والمنيا وسوهاج وأسيوط والبحر الأحمر وأسوان.
 

ويصل إجمالى قاعدة بيانات الناخبين فى المرحلة الأولى 27 مليونًا و402 ألف و353 ناخبًا موزعين على 103 لجان عامة، وتبلغ نسبة الناخبين الذكور 51.6% مقابل 48.4 % للإناث.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان