رئيس التحرير: عادل صبري 03:06 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور| "قنا" في ثاني أيام الانتخابات.. لجان خاوية وإقبال محدود

بالصور| قنا في ثاني أيام الانتخابات.. لجان خاوية وإقبال محدود

البرلمــــان

الانتخابات البرلمانية بقنا

بالصور| "قنا" في ثاني أيام الانتخابات.. لجان خاوية وإقبال محدود

وليد القناوى 19 أكتوبر 2015 09:54

شهدت اللجان الانتخابية بمحافظة قنا، في اليوم الثاني لانتخابات مجلس النواب، إقبالًا محدودًا من قبل الناخبين، ووصل الأمر في بعض اللجان أن تكون خاوية تمامًا من جمهور الناخبين.

 

وتأخرت بعض اللجان في فتح أبوابها في المواعيد الرسمية، لمدة تزيد عن الساعة والنصف، فيما رصد مركز حماية لحقوق الإنسان بقنا، تأخر فتح لجان رقم  16و17و18 بمدرسة الشهيد إبراهيم طايع  بمدينة فرشوط شمال المحافظة.

 

وقال بركات الضمراني مدير المركز أن اللجان لم تفتح أبوابها حتى الآن، ومن المتوقع زيادة إقبال الناخبين اليوم على لجان الاقتراع .
 

وتسبب تأخر وصول قضاة لجنتي 42 و 43 بمدرسة الدكتور هاشم  بالجبيل بدندرة، في تأخر في فتح الأبواب ما اضطر الناخبين للمغادرة في ظل ارتفاع درجات الحرارة .

 

وتأخرت لجان دائرة مركز دشنا، عن فتح أبوابها أمام الناخبين، لبعد الموعد المحدد بـ40 دقيقة، لتباطؤ القضاة في ترتيب أوراقهم، بينما تأخرت لجان قرية الترامسة الـ4 التابعة لدائرة قنا بسبب تأخر وصول القضاة.

 

من جانبها أصدرت غرفة المتابعة المركزية لحزب النور بمحافظة قنا تقريرها عن اليوم الأول لانتخابات مجلس النواب بمراكز المحافظة التسعة، وجاء في التقرير التأكيد على ضعف المشاركة من الناخبين، حيث وصلت معدلات التصويت في متوسطها إلى 10% من مجموع المسموح لهم بالتصويت وارتفعت النسبة إلى 15% في قليل من المناطق.

 

وتوقع بيان النور، زيادة نسبة التصويت في اليوم الانتخابي الثاني عن هذه النسبة لاعتبارات كثيرة، داعيًا جموع الناخبين للمشاركة في اختيار نوابهم وعدم التكاسل عن المشاركة في رسم مستقبل مصر كما يحلم به ويطمح له أهالي محافظة قنا اللذين حرموا لسنوات طويلة أن يمثلهم من يكفل للمواطن حقه في حياه كريمة عادلة.

 

يذكر أن محافظة قنا تضم 360 مركزًا انتخابيًا مقسمين إلى 862 لجنة فرعية وعدد الدوائر الانتخابية 7 دوائر، ويبلغ عدد الناخبين مليونا و788 ألف ناخب، وإجمالي عدد المرشحين المتقدمين للانتخابات  188 مرشحًا، يتنافسون على 15 مقعدًا برلمانيا، من بينهم 111 مرشحًا مستقلًا.

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان