رئيس التحرير: عادل صبري 10:12 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

الكنيسة تنفي توجيه تهديدات لأقباط المنيا

الكنيسة تنفي توجيه تهديدات لأقباط المنيا

البرلمــــان

من أمام لجنة بالمنيا

الكنيسة تنفي توجيه تهديدات لأقباط المنيا

محمد كفافى 19 أكتوبر 2015 09:22

نفت مصادر كنسية بمحافظة المنيا، ما تردد عن توجيه تهديدات لعدد من الأقباط لعدم المشاركة في العملية الانتخابية، كما نفت توجيهها للناخبين، والتصويت لمرشحين بعينهم، على النظام الفردي أو القائمة.


وقال القس أيوب يوسف، راعي كنيسة دلجا، بمركز ديرمواس، جنوب محافظة المنيا، إن ما تردد حول توجيه تهديدات للأقباط بمهاجمتهم من جماعة مسلحة، لمنعهم من المشاركة في الإنتخابات، عار تماما من الصحة، موضحاً أن عملية التصويت تسير بشكل جيد، وسط تواجد أمني مكثف.


وفي نفس السياق، نفت مطرانية مغاغة والعدوة للأقباط الأرثوذيكس، ما تردد حول توجيهها للأقباط بالتصويت لصالح مرشح معين وقائمة معينة، مؤكدة أن الكنيسة تقف على مسافة واحدة من كافة المرشحين على مستوى دوائر المحافظة .

 وقال القمص أغاثون طلعت، وكيل المطرانية، أن ما تردد لا يتعدى كونه إشاعة، هدفها إشعال الفتنة وتحويل الانتخابات إلى طائفية، لإفساد العملية الانتخابية بدوائر المحافظة.


وتضم محافظة المنيا 587 مركزًا انتخابيًا بدوائر المحافظة والبالغ عددها 9 دوائر، ويبلغ عدد اللجان الفرعية 1415 لجنة، لاستقبال 2 مليون و974 ألفًا و649 ناخبًا، ويبلغ عدد المرشحين 251 مرشحًا منهم 160 مرشحًا مستقلاً و91 مرشحًا للأحزاب.


وتجرى المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب داخل مصر، اليوم، في 14 محافظة بالصعيد وغرب الدلتا وهى الجيزة والإسكندرية والأقصر وقنا والبحيرة والفيوم وبنى سويف والوادي الجديد ومرسى مطروح والمنيا وسوهاج وأسيوط والبحر الأحمر وأسوان.

ويصل إجمالي قاعدة بيانات الناخبين في المرحلة الأولى 27 مليونًا و402 ألف و353 ناخبًا موزعين على 103 لجان عامة، وتبلغ نسبة الناخبين الذكور 51.6% مقابل 48.4 % للإناث.

اقرأ أيضاً:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان