رئيس التحرير: عادل صبري 05:35 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

إطلاق نار ورشاوى ودعاية .. أبرز المخالفات اﻻنتخابية بسوهاج

إطلاق نار ورشاوى ودعاية .. أبرز المخالفات اﻻنتخابية بسوهاج

البرلمــــان

سيارة حزب النور لنقل الناخبين

بحسب بعثة لمراقبة اﻻنتخابات

إطلاق نار ورشاوى ودعاية .. أبرز المخالفات اﻻنتخابية بسوهاج

رضوان الشريف 19 أكتوبر 2015 07:41

أصدرت البعثة الدولية المحلية المشتركة لمتابعة الانتخابات البرلمانية بمصر، تقريرًا لرصد مخالفات المرشحين بدوائر سوهاج خلال اليوم الأول للانتخابات .

 

وذكرت البعثة في تقريرها أن مدرسة الثانوية العسكرية بسوهاج، شهدت انتشار لافتات دعائية للمرشحة سامية الشبانى على سور المقر الانتخابى، وأنه تم دمج اللجنتين 192 و194 لعدم حضور القاضى بذات المدرسة. 

 

وتضمن التقرير أيضا أنه تم ضم اللجنة رقم 50 بمدرسة الحلافى الابتدائية بمركز البلينا إلى اللجنة رقم 51 منذ الساعة الثالثة عصرا لعدم حضور القاضى.

 

كما لفت إلى أنه تم تحويل اللجان المتواجدة بمعهد مدرسة برخيل الإعدادية إلى معهد عبد الحميد عبد الشافى الابتدائية لأسباب أمنية.

 

وذكر التقرير أن لجان مركز ساقلتة شهدت مخالفات واضحة من مرشحى حزب النور، حيث تواجدت سيارات عليها صور المرشحين بالقرب من اللجان لنقل الناخبين من والى اللجان.

 

كما شهد محيط اللجنة رقم 70 بقرية نجوع الصوامعة التابعة للدائرة السادسة ومقرها مركز شرطة طهطا بسوهاج تبادلاً لإطلاق الأعيرة بين عائلتى "سليمان وعميرة" عقب مناوشات بينهما داخل اللجنة ما أدى الى توقف التصويت.

 

 

كما رصدت غرفة عمليات مديرية أمن سوهاج تقدم وكيل المرشح عدلان محمود أحمد موسى بدائرة جهينة ببلاغ لمركز شرطة جهينة يتهم فيه المرشح خالد صالح بتوزيع مبالغ لشراء أصوات الناخبين، بحسب التقرير.

 

كما تقدم إبراهيم سعد وكيلاً عن المرشح محمد علام عبدالحليم ببلاغ ضد نفس المرشح يتهمه فيه بتوزيع مبالغ على الناخبين وتحرر المحضرين اللازمين.

 

يذكر أن من يحق لهم التصويت فى محافظة سوهاج 2 مليون و655 ألفا و282 ناخبا وناخبة ،لاختيار 22 نائبا من بين 232 مرشحا بـ12 دائرة انتخابية، ويصل عدد المراكز الانتخابية بالمحافظة إلى 734 مركزا تضم 1383 لجنة فرعية يشرف عليها جميعا 1382 قاضيا ومستشارا. 

 

كما يصوت الناخبون لاختيار قائمة من الـ4 المتنافسة فى قطاع شمال ووسط وجنوب الصعيد وهى "فى حب مصر" و"ائتلاف الجبهة الوطنية وتيار الاستقلال" و"نداء مصر" و"كتلة الصحوة الوطنية المستقلة".

 

اقرأ أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان