رئيس التحرير: عادل صبري 09:18 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بعد الإقبال الضعيف.. خفض ساعات العمل للنصف اليوم

بعد الإقبال الضعيف.. خفض ساعات العمل للنصف اليوم

البرلمــــان

لجان الانتخابات بلا ناخبين

اليوم الأول من الانتخابات "محدش راح"

بعد الإقبال الضعيف.. خفض ساعات العمل للنصف اليوم

وكالات 18 أكتوبر 2015 22:49

في محاولة منها لتشجيع المواطنين على الإقبال للتصويت في المرحلة الأولى الانتخابات النيابية والتي تجري في 14 محافظة، قرر رئيس الوزراء "شريف إسماعيل" تخفيض عدد ساعات العمل في المؤسسات الحكومية اليوم الإثنين إلى النصف.

 

وقال إسماعيل في بيان صادر عن مجلس الوزراء، مساء أمس الأحد، إن القرار "جاء تلبية لرغبة الأهالي والمواطنين بمحافظاتهم بتمكين أبنائهم وأسرهم من الإدلاء بأصواتهم في دوائرهم الانتخابية".
 

وأشار المستشار عبد الله فتحي، رئيس نادي القضاة، في تصريحات صحفية إن "ضعف الإقبال على البرلمانية" target="_blank">الانتخابات البرلمانية، انعكس على حجم المخالفات الانتخابية التي تم رصدها حتى الآن".
 

وعلق قائلًا: "لا يوجد أية مخالفات ولا خروقات ولا مشادات ولا حتى ناخبين".
 

ومن جانبه قال المستشار عادل الشوربجى، عضو اللجنة العليا للانتخابات، في تصريحات صحفية إن "الإقبال لم يكن ضعيفًا وفى نفس الوقت لم يكن قويًا"، موضحًا أنه "لا يمكن حصر عدد الناخبين في اليوم الأول ومعرفة كثافة الإقبال".
 

وأغلقت مقار اقتراع الانتخابات النيابية المصرية في ختام اليوم الأول من المرحلة الأولى، في داخل مصر، في التاسعة مساءً بالتوقيت المحلي، على أن تغلق داخل السفارات المصرية في الخارج، في التاسعة مساءً بتوقيت كل دولة تجرى بها العملية الانتخابية.
 

وتجرى انتخابات المرحلة الأولى (التي تستمر حتى التاسعة من مساء اليوم الإثنين) في محافظات الجيزة (غربي العاصمة) والفيوم وبني سويف والمنيا (وسط) وأسيوط والوادي الجديد وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان (جنوب) والبحر الأحمر والإسكندرية والبحيرة (شمال ) ومرسى مطروح، بحسب اللجنة العليا للانتخابات (هيئة قضائية).
 

وشهدت مراكز الاقتراع إقبالا ضعيفًا من المصوتين في كل محافظات المرحلة الأولى مع غياب ملحوظ لفئة الشباب وتصدر كبار السن والسيدات المشهد.
 

ووصف قضاة مشرفون على العملية الانتخابية، حجم الإقبال بالضعيف في معظم المحافظات التي تجرى بها الانتخابات.
 

وأعلنت اللجنة العليا للانتخابات تفعيل قرارها بتجميع أسماء المتخلفين عن التصويت وإحالتها للنيابة لدفع غرامة مالية 500 جنيه (62 دولارًا تقريبًا).

 

وشهد الإعلام الخاص والحكومي مناشدات من المذيعين ومقدمي البرامج للشعب المصري بالنزول الاثنين، وتفويت الفرصة على من أسموهم بـ"الكارهين".

 

وأجريت البرلمانية" target="_blank">الانتخابات البرلمانية خارج البلاد في 17 و18 أكتوبر الجاري، فيما انطلقت داخل مصر على مرحلتين بدءً من يومي 18 و19 أكتوبر الجاري.
 

وستجرى جولة الإعادة في 26 و27 من أكتوبر خارج البلاد أما داخلها فستجرى في 27 و28 من الشهر ذاته.
 

فيما تجري المرحلة الثانية من الانتخابات في 13 محافظة من ضمنها محافظة القاهرة ومدن القناة وسيناء في 21 و22 أكتوبر الجاري و داخل البلاد يومي 22 و23 من الشهر ذاته.
 

وستقام جولة الإعادة في المرحلة الثانية في 30 أكتوبر و1 نوفمبر وفي الداخل 1 و2 نوفمبر.
 

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان