رئيس التحرير: عادل صبري 09:33 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

انتخابات المنيا.."مرشح متوفى" وعزوف شباب وإقبال كبار السن

انتخابات المنيا..مرشح متوفى وعزوف شباب وإقبال كبار السن

البرلمــــان

انتخابات

في اليوم الأول..

انتخابات المنيا.."مرشح متوفى" وعزوف شباب وإقبال كبار السن

محمد كفافى 18 أكتوبر 2015 19:47

بحلول التاسعة مساءً، أغلقت اللجان الانتخابية بمحافظة المنيا، البالغ عددها 1415 لجنةً، موزعين على تسع دوائر بالمحافظة، أبوابها.

 

وشهدت انتخابات اليوم إقبالاً كثيفًا لكبار السن والأقباط بينما لوحظ عزوف الشباب عن المشاركة في التصويت في الانتخابات، فيما سيطرت حالة من الغضب على عددٍ من أهالي المحافظة بسبب تأخر العديد من القضاة عن الحضور لمقرات الانتخاب، ما دفع المحافظ اللواء صلاح الدين زيادة لمخاطبة مجلس الوزراء والتنسيق مع اللجنة المشرفة على العملية الإنتخابية لدمج 52 لجنة.

 

والمثير للدهشة في انتخابات المنيا اليوم، تواجد اسم محمود خلف الله مهني المرشح عن دائرة "بندر المنيا"، في الترتيب الـ14 في كشف المرشحين رغم وفاته قبل نحو أسبوعين في حادث سيارة.

 

وحرص أقباط المحافظة على المشاركة وبقوة في العملية الانتخابية، وبخاصةً في المناطق والقرى التي تعد كتلاً تصويتية لها، أبرزها دائرة مركز سمالوط لترشح أربعة أقباط إحداهما قائمة وثلاثة آخرين على النظام الفردي، ودائرة مركز ملوي لترشح قبطيين في مواجهة مرشح حزب النور، ودائرة مركزي بني مزار ومطاي لترشح قبطيين، ودائرة مركز المنيا لوجود مرشح قبطي واحد في مواجهة 24 مرشحًا.

 

 

وجرت المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب داخل البلاد، اليوم الأحد وتستكمل غدًا الاثنين، في 14 محافظة، هي الجيزة والإسكندرية والأقصر وقنا والبحيرة والفيوم وبني سويف والوادي الجديد ومرسى مطروح والمنيا وسوهاج وأسيوط والبحر الأحمر وأسوان.

 

ويصل إجمالي قاعدة بيانات الناخبين في المرحلة الأولى 27 مليونًا و402 ألف و353 ناخبًا موزعين على 103 لجان عامة، وتبلغ نسبة الناخبين الذكور 51.6% مقابل 48.4 % للإناث.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان