رئيس التحرير: عادل صبري 11:24 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

خرق الصمت الانتخابي في الإسكندرية.. و"اللجنة العليا": لم نتلق بلاغًا رسميًا

خرق الصمت الانتخابي في الإسكندرية.. واللجنة العليا: لم نتلق بلاغًا رسميًا

البرلمــــان

جانب من الدعاية أمام اللجان

خرق الصمت الانتخابي في الإسكندرية.. و"اللجنة العليا": لم نتلق بلاغًا رسميًا

رانيا حلمي 18 أكتوبر 2015 19:40

رصدت كاميرا "مصر العربية" بعض المخالفات الانتخابية في محيط اللجان، حيث شهدت دائرة المنتزه دعاية مباشرة، ووزّع بعض مناصري المرشح "إبراهيم عبد الوهاب" بتوزيع "بطاقات" تحمل اسم المرشح وصورته ورمزه الانتخابي، مرفقة معها ورقة توضح كيفية التصويت على اسم المرشح في ورقة الانتخابات.

 

وشهدت نفس الدائرة مخالفة أخرى من قبل المرشح "نبيل المزين" الذي وزع بطاقات تحمل اسمه وصورته ورمزه الانتخابي.

 

فيما وقع في منطقة غرب الإسكندرية خرق صريح للصمت الانتخابي، حيث استمرت السيارات الحاملة لمكبرات الصوت في المرور لحث أهالي المنطقة على اختيار بعض المرشحين، بينما خصص المرشح"رزق راغب ضيف الله" مكان بالقرب من اللجنة الانتخابية لمساعدة الناخبين على معرفة رقم اللجنة.

 

ورصد بعض المراقبين مخالفات انتخابية داخل وخارج اللجان، حيث رصد أحدهم مخالفة من قبل المرشح "عامر فكري إسماعيل" بتوزيع أموال على الناخبين فئة"20 إلى 50 جنيهًا"، ولاحظ أحد المراقبين مخالفة تصويت جماعي داخل لجنة في دائرة باب شرق.

 

من جانبها أعلنت مؤسسة "القادة" عن رصدها لعدد من المخالفات الانتخابية في دوائر الإسكندرية حيث شهدت مدرسة "سموحة التجارية" توجيه حزب النور للنخابين، وهو ما تكرر في دائرة برج العرب، فيما علقت حملة "راغب ضيف الله" لافتات أمام أبواب المدارس بدائرة مينا البصل، بينما قامت حملة "أشرف رشاد عثمان" بتوزيع بطاقات تحمل اسم المرشح وقام مندوبيه بتوجيه الناخبين داخل اللجنة.


وأرسل"مجدي عفيفي" المرشح بدائرة كرموز حافلات تحمل الناخبين، فيما شهدت منطقة رمل مناوشات بين مؤيدي حسني المصري وعمرو مكي مرشحا حزب النور، وأحمد أبو النظر مرشح حزب نهضة مصر، أمام مدرسة"حجر النواتية، أبو سليمان الإعدادية بنات"

 

واستمرت قائمة "في حب مصر" في دعوة الناخبين للتصويت لأعضائها أمام مدينة فيصل بمنطقة سيدي بشر، كما حشدت الناخبين في حافلات في مناطق "سيدي بشر، سيدي جابر، مينا البصل".

 

وأوضحت "القادة" في بيان لها أن أعداد الناخبين بدأت في التناقص بعد أول ساعة من بدء عملية التصويت، مشيرة إلى ورود رسائل نصية بتهديد المستشارين على هواتفهم المحمولة نصها "حياتك قصاد الانتخابات".

 

من جانبه قال المستشار "عبد الله الخولي إن نسبة التصويت بالمحافظة ارتفعت لنحو 5%، مشيرًا إلى أنها تختلف من منطقة لأخرى حيث وصلت في بعض المناطق إلى 10%.

 

وأكد الخولي أن اللجنة العليا للانتخابات لم تتلق أي بلاغ رسمي من ناخبين أو مرشحين ضد تجاوزات مثل الدعاية المباشرة أو خرق الصمت الانتخابي.


 



اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان