رئيس التحرير: عادل صبري 09:57 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"الصحة": متوفٍ و16 مصابًا في اليوم الأول لانتخابات البرلمان

الصحة: متوفٍ و16 مصابًا في اليوم الأول لانتخابات البرلمان

البرلمــــان

انتخابات

"الصحة": متوفٍ و16 مصابًا في اليوم الأول لانتخابات البرلمان

بسمة عبدالمحسن 18 أكتوبر 2015 18:11

أعلنت غرفة الأزمات والكوارث لوزارة الصحة والسكان أنَّ حصيلة اليوم الأول للانتخابات البرلمانية سقوط حالة وفاة "طبيعية" و16 مصابًا.

 

وقال الوزير أحمد عماد الدين راضي، في بيانٍ له، الأحد، خلال تفقده غرفة الأزمات بالوزارة التي انعقدت منذ للوقوف على الوضع الصحي خلال الانتخابات، إنَّ هناك أطباءً من الرعاية العاجلة والصيدلة والطب العلاجي وبنوك الدم والإسعاف يشاركون بالغرفة، مشيرًا إلى أنَّ هناك غرف عمليات موازية بكل محافظة تتواصل بشكل مستمر مع الغرفة.

 

وأوضح أنَّ هناك حالات إصابات بسيطة منها حالة مرضية بمحافظة الإسكندرية بوحدة رأس التين، وحالة هبوط عام بمنطقة العامرية، لافتًا إلى أنَّ هناك حالة وفاة طبيعية لناظر مدرسة بمحافظة البحيرة أصيب بسكتة قلبية وتمَّ تسليمه لذويه.

 

وأشار إلى أنَّه في محافظة الجيزة تمَّ العثور على جسم غريب داخل مجمع مدارس أبو رواش وتمَّت سرعة التعامل معه من قِبل الجهات الأمنية، أمَّا في لجنة المنصورية أطلق أحد المواطنين طلقات نارية دون وقوع إصابات.

 

أمَّا في لجنة بني مزار بمحافظة المنيا فأصيب شخص بارتفاع في ضغط الدم، بينما في سوهاج وقعت حالة إغماء، فيما ذكر الوزير أنَّ هذه هي كل الحالات التي تمَّ رصدها بغرفة العمليات.

 

وصرَّح الوزير أنَّ إجمالي عدد سيارات الإسعاف بلغ ٢٨٤٢ سيارة على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى أنَّ جميع هذه السيارات في حالة استعداد تام حول مقر اللجان الانتخابية، كما أنَّ المستشفيات في حالة استعداد قصوى طوال فترة الانتخابات.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان