رئيس التحرير: عادل صبري 06:18 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تأجيل طعن سما المصري على حرمانها من الترشح بالانتخابات لـ"الاثنين"

تأجيل طعن سما المصري على حرمانها من الترشح بالانتخابات لـالاثنين

البرلمــــان

سما المصري

تأجيل طعن سما المصري على حرمانها من الترشح بالانتخابات لـ"الاثنين"

كريم محمد 18 أكتوبر 2015 16:39

أجَّلت المحكمة الإدارية العليا، برئاسة المستشار أحمد أبو العزم نائب رئيس مجلس الدولة، الأحد، الدعوى  المقامة من سما المصري، التي تطالب ببطلان الحكم الصادر بحرمانها من الترشح في الانتخابات، إلى جلسة الأحد المقبل.

 

وأقام أشرف ناجي المحامي، وكيلاً عن سامية أحمد عطية الشهيرة بـ "سما المصري"، طعنين لإلغاء حكم استبعادها من الترشح بالانتخابات البرلمانية عن دائرة الجمالية ومنشأة ناصر، حيث اختصم رئيس اللجنة العليا للانتخابات، والمحامي سمير صبري.

 

وذكرت الدعويان أنَّ هناك خطئًا جسيمًا فى صفة الطاعن "المحامي سمير صبري"، بداعي أنَّه لا يجوز له قانونًا الطعن على قرار اللجنة العليا لأنه ليس من ضمن المرشحين.

 

وأضاف المحامي أنَّه لا يجوز معاقبتها وحرمانها من حقها القانوني بسبب أعمالها الفنية، مؤكِّدةً أنَّ المحكمة صادرت على حق الناخبين في حرية الاختيار بأن حجبت عنهم أحد المرشحين بدون أن تنالها شائبة، بغير أنَّها أبدعت في أعمالها الفنية المتميزة.

 

وذكرت سما أنَّها ستتقدم بأسطوانة مدمجة بها مشاهد من أفلام الفنانة ليلى علوي والفنانة إلهام شاهين، ورغم هذه المشاهد إلا أنهم شاركوا في "لجنة تعديل الدستور".

 

وأشارت إلى أنَّ هناك تناقضًا في حيثيات الحكم، حيث قالت المحكمة إنَّه لا يوجد داعٍ لنص صريح يقرر شرط حسن السمعة للحصول على مقعد نيابي.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان