رئيس التحرير: عادل صبري 05:52 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"العدل والتنمية" بقنا: الإقبال ضعيف على لجان انتخابات البرلمان

العدل والتنمية بقنا: الإقبال ضعيف على لجان انتخابات البرلمان

البرلمــــان

الانتخابات البرلمانية بقنا

"العدل والتنمية" بقنا: الإقبال ضعيف على لجان انتخابات البرلمان

وليد القناوى 18 أكتوبر 2015 14:20

رصدت منظمة العدل والتنمية بقنا، ضعف الإقبال من قبل الناخبين في المحافظة بمختلف اللجان الانتخابية حتى الظهيرة.

 

وأوضحت المنظمة - في بيان اليوم - أن لجان مركز ومدينة الوقف شهدت إقبالا ضعيفا بدء من الساعات الأولى للصباح، ومنها لجنة مدرسة السادات الابتدائية بالقلمين، ومدرسة الوقف الإعدادية ومدرسة النهضة الإعدادية.

ورصدت المنظمة قيام سيارات تابعة لبعض المرشحين بتوزيع أوراق دعائية على المقاهي بالوقف والقلمين، ومخالفة قواعد الدعاية الانتخابية المنصوص عليها باللجنة العليا للانتخابات، التي حددت ضوابط الدعاية.

وأضافت منظمة العدل أن عددا من ناخبي لجنة رقم 158 بالبراهمة بمركز قفط، ويوجد بها 2650 ناخبا، اشتكوا من القاضي بسبب بطء العملية، حيث يتم إدخال ناخب واحد كل 5 دقائق، وإذا استمر هذا الحال سينتخب 288 ناخبا فقط طوال اليومين، كما لا توجد سوى ستارة واحدة للانتخاب فقط، وسط تذمر من قبل كبار السن.

يأتي ذلك في حين ذكر عدد من المراقبين المحليين للعملية الانتخابية بقنا أن رئيس اللجنة الإعدادية القديمة في دشنا، أوقف عملية التصويت لمدة 10 دقائق، بسبب الاشتباكات التي دارت بين مندوبي المرشحين ، وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط أحد المتهمين.

وقال بيان لحزب حماة الوطن بقنا إن غرفة عمليات الحزب رصدت قيام مراقبي منظمة حقوق الإنسان بتوجيه الناخبين لأحد المرشحين أمام لجنة 11- 12 - 13 بمدرسه العبور الإعدادية بنات بقرية جراجوس التابعة لمركز قوص، لافتا إلى أن نسبة الإقبال كانت ضعيفة بمركز نجع حمادى ومتوسطة بدشنا خاصة لجان السيدات.

يذكر أن محافظة قنا تضم 360 مركزا انتخابيا مقسمين إلى 862 لجنة فرعية وعدد الدوائر الانتخابية 7 دوائر، ويبلغ عدد الناخبين مليونا و788 ألف ناخب، وإجمالي عدد المرشحين المتقدمين للانتخابات  188 مرشحا، يتنافسون على 15 مقعدا برلمانيا، من بينهم 111 مرشحا  مستقلا.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان