رئيس التحرير: عادل صبري 10:18 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

التنمية المحلية تعلن تقريرها الأول حول الانتخابات البرلمانية

التنمية المحلية تعلن تقريرها الأول حول الانتخابات البرلمانية

البرلمــــان

لجنة انتخابية

التنمية المحلية تعلن تقريرها الأول حول الانتخابات البرلمانية

عبدالله بدير 18 أكتوبر 2015 14:03

أعلن تقرير غرفة عمليات وزارة التنمية المحلية سير العملية الانتخابية للمرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية، وانتظام العملية الانتخابية في المحافظات، وبدء اللجان الانتخابية العمل في موعدها فيما تأخر بدء العمل، لتأخر وصول القضاة في 23 لجنة بسوهاج، و 3 ببني سويف، و 3 بالاقصر و 40 في المنيا.

 

وأشار التقرير إلى حدوث بعض المشكلات البسيطة منها انفجار قنبلة صوت في كرداسة بالجيزة بطريق المقابر، وانفجار محول علي بعد 150 متر من مدرسة كرداسة التجريبية، كما تم العثور علي قنبلة امام مدرسة قحافه الابتدائية الجديدة، وتم ابطال مفعولها دون أي خسائر، كما حدثت حالة وفاة طبيعية في البحيرة لمدير مدرسة ابو الشقاق بمركز حوش عيسي بالبحيرة.

 


وتجرى الانتخابات، على مدي يومين، في 14 محافظة هي الجيزة والفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط والوادي الجديد وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر والإسكندرية والبحيرة ومطروح.


ويذكر أن لجان الاقتراع فتحت أبوابها منذ الساعة التاسعة من صباح اليوم، على أن تستمر حتى التاسعة مساء، مع وجود ساعة في منتصف اليوم لا يمكن للناخبين الإدلاء بأصواتهم فيها وهي الفترة من الثانية والنصف عصرًا حتى الثالثة والنصف عصرًا.

  

وتجرى المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب داخل مصر، اليوم، في 14 محافظة بالصعيد وغرب الدلتا وهى الجيزة والإسكندرية والأقصر وقنا والبحيرة والفيوم وبنى سويف والوادي الجديد ومرسى مطروح والمنيا وسوهاج وأسيوط والبحر الأحمر وأسوان.

 

ويصل إجمالي قاعدة بيانات الناخبين في المرحلة الأولى 27 مليونًا و402 ألف و353 ناخبًا موزعين على 103 لجان عامة، وتبلغ نسبة الناخبين الذكور 51.6% مقابل 48.4 % للإناث.

 

وتتصدر الجيزة محافظات المرحلة الأولى من حيث عدد المقاعد المخصصة لها بـ37 مقعداً تليها البحيرة بـ27 مقعدًا ثم الإسكندرية والمنيا بـ25 مقعدًا لكل منهما، بينما يتذيل القائمة البحر الأحمر ومرسى مطروح والوادي الجديد بـ4 مقاعد لكل منها.

 

وتعتبر محافظة الجيزة أعلى محافظات المرحلة الأولى من حيث عدد الناخبين بإجمالي 4.8 مليون ناخب تليها الإسكندرية بـ3٫6 مليون ناخب ثم البحيرة بـ3.5 مليون ناخب تليها المنيا بـ2٫9 مليون ناخب وسوهاج بـ2٫6 مليون ناخب، بينما يأتي في مؤخرة القائمة الوادي الجديد بما يزيد على 156 ألف صوت.

 

والبرلمانية" target="_blank">الانتخابات البرلمانية هي ثالث الاستحقاقات التي نصت عليها "خارطة طريق مصر"، والتي تم إعلانها في 8 يوليو 2013، عقب عزل الرئيس السابق محمد مرسي، في 3 يوليو من العام ذاته، وتضمنت أيضا إعداد دستور جديد للبلاد في يناير الماضي، وانتخابات رئاسية في يونيو2013.

 

اقرأ أيضًا:

بالفيديو| الشرطة النسائية تشارك في تأمين الانتخابات بالأقصر

أحمد وصفي ورئيس أركان الجيش الثالث يتفقدان لجان البحر الأحمر والغردقة

رئيس الأركان يصل أسيوط لتفقد اللجان الانتخابية

وزير الدفاع يتفقد اللجان الانتخابية بسيناء

فيديو.. إقبال جيد على التصويت بإمبابة

بالصور| أزمة مواصلات بقنا بسبب الإقبال على التصويت

بالفيديو| الأمن يزيل الدعاية الانتخابية من أمام مدرسة بالوراق

بالصور| تأخر فتح 31 لجنة انتخابية بـ 3 دوائر بالمنيا

أسماء المدارس المخصصة للمقار الانتخابية بالجيزة

الأقصر تنهي استعداداتها للمرحلة الأولى من البرلمانية" target="_blank">الانتخابات البرلمانية

بالصور| محافظ قنا يتفقد المقرات الانتخابية بنجع حمادي وأبو تشت

دور البرلمان القادم

بالصور.. قائد المنطقة المركزية يتفقد لجان الانتخابات بالمنيا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان