رئيس التحرير: عادل صبري 01:21 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

القومي للإعاقة: لم تصلنا شكاوي من اللجان حتى الآن

القومي للإعاقة: لم تصلنا شكاوي من اللجان حتى الآن

البرلمــــان

المجلس القومي لشئون الإعاقة

القومي للإعاقة: لم تصلنا شكاوي من اللجان حتى الآن

هادير أشرف 18 أكتوبر 2015 13:59

صرح الدكتور أشرف مرعي عضو مجلس إدارة المجلس القومي لشئون الإعاقة أن غرفة العمليات التي انشأها المجلس لمتابعة أخبار الأشخاص ذوي الإعاقة المشاركين في العملية الإنتخابية، لم تتلقى شكاوي حتي الآن من داخل اللجان الانتخابية إلا من لجنتين أحداهما في كفر الجبل بالهرم واﻷخري بالرماية حيث كانت اللجان الخاصة به في الدور الرابع.


وأضاف مرعي لـ" مصر العربية" ان اللجنة رصدت توفير وزارة الداخلية لبعض من افراد الامن لمساعدة الاشخاص ذوي الاعاقة وكذلك توفبرها لكراسي متحركة في اغلب اللجان الاتتخابية.


وأشار الي ان الغرفة تتوقع نشاط الناخبين من ذوي الاعاقة في الفترة الباقية من اليوم، مؤكدا ان اللجنة العليا للانتخابات متواصلة بشكل مباشر مع المجلس لمتابعة اوضاع ذوي الاعاقة في البرلمان.


وأكد مرعي ان المجلس عن الطرق التي يستقبل بها الشكاوي، وبمجرد ورود السكاوي يكون هناك ثلاث مستويات لحل الشكوي، اولها التواصل مع اللجنة العليا لحل المسكلة بشكل فوري، او اتخاذ الاجراء الازم لعدم تقرار المشكلة غدا وفي المرحلة القادمة، ورصد المشاكل بشكل عام ليضعها المجلس في استراتيجيته لدعم مشاركة الاشخاص ذوي الاعاقة في العملية السياسية.


ولفت عضو مجلس ادارة القومي للاعاقة ان غرفة العمليات لها طابع خاص، لانه ولاول مرة في تاريخ مصر السياسي ذوي الاعاقة يكون لهم 8 مقاعد داخل البرلمان بحد ادني بنص الدستور.


ودعا مرعي الاشخاص ذوي الاعاقة في جميع انحاء مصر للمشاركة في العملية الانتخابية ، موضحا ان البرلمان القادم يمثل امل بالنسبة لهم.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان