رئيس التحرير: عادل صبري 01:55 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور| "البوص" يتفقد عددًا من اللجان الانتخابية ببني سويف

بالصور| البوص يتفقد عددًا من اللجان الانتخابية ببني سويف

البرلمــــان

نائب وزير الدفاع يتفقد عددًا من اللجان الانتخابية ببني سويف

بالصور| "البوص" يتفقد عددًا من اللجان الانتخابية ببني سويف

أحمد سيد 18 أكتوبر 2015 13:32

تفقد اللواء أركان حرب، السيد حسين البوص، مدير الحرب الكيميائية نائب وزير الدفاع، عددًا من اللجان الانتخابية بمدرسة خاتم المرسلين وسط مدينة بني سويف للاطمئنان على جاهزية القوات لتأمين العملية  الانتخابية .

 

وقال البوص في تصريح صحفي: "إن دور القوات المسلحة يقتصر علي تأمين اللجان الانتخابات من الخارج بالتنسيق مع قوات الشرطة لحين انتهاء العملية الانتخابية".


وشهدت المقار الانتخابية بدوائر المحافظة إقبالًا متوسطًا كان أكثره من الرجال كبار السن والسيدات، اللذين على المشاركة في العملية الانتخابية.


وتوجه الناخبون منذ الساعات الأولى من صباح اليوم إلى مقار الاقتراع وسط تشديدات أمنية من قوات الجيش والشرطة التي انتشرت لتأمين العملية الانتخابية .


ومن جانبها، أعلنت اللجنة العليا المشرفة على انتخابات مجلس النواب ببني سويف، أن 985 قاضيًا سيشرفون على العملية الانتخابية بدوائر المحافظة، المقرر إجراؤها يومي الأحد والاثنين المقبلين في 843 لجنة فرعية.
 
وينافس 155 مرشحًا على 14 مقعدًا في 7 دوائر انتخابية عامة وعدد الناخبين الذين يحق لهم التصويت مليون و598 ألف ناخب .
 
وتجرى البرلمانية" target="_blank">الانتخابات البرلمانية على مرحلتين بين 17 أكتوبر و2 ديسمبر لشغل 596 مقعدًا، وسيجرى انتخاب 448 نائبًا وفق النظام الفردي و120 نائبًا وفق نظام القوائم، فيما سيختار الرئيس عبدالفتاح السيسي 28 نائبًا.

وانطلقت المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب داخل مصر، اليوم السبت، في 14 محافظة بالصعيد وغرب الدلتا وهي الجيزة والإسكندرية والأقصر وقنا والبحيرة والفيوم وبنى سويف والوادي الجديد ومرسى مطروح والمنيا وسوهاج وأسيوط والبحر الأحمر وأسوان.
 
ويصل إجمالي قاعدة بيانات الناخبين في المرحلة الأولى 27 مليونًا و402 ألف و353 ناخبًا موزعين على 103 لجان عامة، وتبلغ نسبة الناخبين الذكور 51.6% مقابل 48.4 % للإناث.
 
والبرلمانية" target="_blank">الانتخابات البرلمانية هي ثالث الاستحقاقات التي نصت عليها "خارطة طريق مصر"، والتي تم إعلانها في 8 يوليو 2013، عقب عزل الرئيس السابق محمد مرسي، في 3 يوليو من العام ذاته، وتضمنت أيضا إعداد دستور جديد للبلاد في يناير الماضي، وانتخابات رئاسية في يونيو2013.


 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان