رئيس التحرير: عادل صبري 11:41 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالفيديو| الأمن يزيل الدعاية الانتخابية من أمام مدرسة بالوراق

بالفيديو| الأمن يزيل الدعاية الانتخابية من أمام مدرسة بالوراق

البرلمــــان

الأمن يزيل الدعاية الانتخابية من أمام مدرسة بالوراق

في أول أيام التصويت بالمرحلة الأولى

بالفيديو| الأمن يزيل الدعاية الانتخابية من أمام مدرسة بالوراق

نورا ناصر 18 أكتوبر 2015 09:31

أزالت قوات الشرطة الدعاية الانتخابية صباح اليوم الأحد، من أمام لجنة 127 بمدرسة الوفاء الإعدادية بشارع ترعة السواحل بحي الوراق التابع لمحافظة الجيزة .

 

ويشار إلى أن دائرة الوراق وأوسيم من أكبر دوائر محافظة الجيزة، وتضم 10 مناطق وقرى، هي مدينتي أوسيم، والوراق، وجزيرة محمد، وقرية بشتيل، والكوم الأحمر، والبراجيل، وبرطس، والقيراطيين، وشنباري، والزيدية.

 

وتجرى المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب داخل مصر، اليوم، في 14 محافظة بالصعيد وغرب الدلتا وهي الجيزة والإسكندرية والأقصر وقنا والبحيرة والفيوم وبنى سويف والوادي الجديد ومرسى مطروح والمنيا وسوهاج وأسيوط والبحر الأحمر وأسوان.

 

ويصل إجمالي قاعدة بيانات الناخبين في المرحلة الأولى 27 مليونًا و402 ألف و353 ناخبًا موزعين على 103 لجان عامة، وتبلغ نسبة الناخبين الذكور 51.6% مقابل 48.4 % للإناث.

 

وتتصدر الجيزة محافظات المرحلة الأولى من حيث عدد المقاعد المخصصة لها بـ37 مقعداً تليها البحيرة بـ27 مقعدًا ثم الإسكندرية والمنيا بـ25 مقعدًا لكل منهما، بينما يتذيل القائمة البحر الأحمر ومرسى مطروح والوادي الجديد بـ4 مقاعد لكل منها.

 

وتعتبر محافظة الجيزة أعلى محافظات المرحلة الأولى من حيث عدد الناخبين بإجمالي 4.8 مليون ناخب تليها الإسكندرية بـ3٫6 مليون ناخب ثم البحيرة بـ3.5 مليون ناخب تليها المنيا بـ2٫9 مليون ناخب وسوهاج بـ2٫6 مليون ناخب، بينما يأتي في مؤخرة القائمة الوادي الجديد بما يزيد على 156 ألف صوت.

 

وبدأ الصمت الانتخابي بمحافظات المرحلة الأولى في انتخابات مجلس النواب لعام 2015، الجمعة الموافق 16 أكتوبر، فيما حذرت اللجنة العليا للانتخابات من خرق الصمت الانتخابي بأي شكل من أشكال الترويج والدعاية الانتخابية.

 

ومن جانبها، أعلنت وزارة الداخلية حالة لاستنفار القصوى بين قطاعاتها، ورفع درجات الاستعداد إلى الحالة "ج"، استعدادًا لتأمين لانتخابات مجلس النواب.

 

وقال مصدر أمني بالداخلية، في تصريحات أوردتها وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن خطة التأمين سيشارك بها أكثر من 180 ألف من رجال الشرطة، بالتعاون مع قوات التأمين من الجيش.

 

والانتخابات البرلمانية هي ثالث الاستحقاقات التي نصت عليها "خارطة طريق مصر"، والتي تم إعلانها في 8 يوليو 2013، عقب عزل الرئيس السابق محمد مرسي، في 3 يوليو من العام ذاته، وتضمنت أيضا إعداد دستور جديد للبلاد في يناير الماضي، وانتخابات رئاسية في يونيو2013.

 

شاهد الفيديو..

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان