رئيس التحرير: عادل صبري 12:38 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

إغلاق صناديق الاقتراع في السفارة المصرية بعمَّان وقنصلية العقبة

إغلاق صناديق الاقتراع في السفارة المصرية بعمَّان وقنصلية العقبة

البرلمــــان

انتخابات

إغلاق صناديق الاقتراع في السفارة المصرية بعمَّان وقنصلية العقبة

وكالات 17 أكتوبر 2015 19:56

أغلقت في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم السبت بتوقيت عمان "الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة" صناديق الاقتراع لليوم الأول من الانتخابات البرلمانية في السفارة المصرية في العاصمة الأردنية عمان والقنصلية بالعقبة.

 

وجدَّد السفير خالد ثروت سفير مصر لدى الأردن، السبت، دعوته لجميع أبناء الجالية المصرية في الأردن إلى ضرورة المشاركة في الانتخابات البرلمانية، قائلا: "أصواتكم ثمينة ومهمة وأيًا كان اختياركم فأنتم تصنعون مستقبل بلدكم وأولادكم".

 

وأضاف، في تصريحاتٍ له، السبت: "الإقبال في ساعات الصباح كان ضعيفًا إلا أنَّ وتيرته زادت في فترة الظهيرة ثمَّ ارتفعت بشكل كبير في المساء"، مرجعًا سبب انخفاض أعداد الناخبين خلال ساعات الصباح رغم أنَّ اليوم يعد عطلة في الأردن إلى أنَّ كثيرًا من المصريين يعملون خلال هذه الفترة.

 

جاء ذلك فيما تابع السفير المصري وقنصل العقبة أحمد رياض رئيس اللجنة الانتخابية بمدينة العقبة جميع الإجراءات التي كفلت إتمام عملية التصويت بسهولة ويسر، مشيرين إلى أنَّه تمَّ توفير كافة وسائل الراحة للناخبين من المواطنين المصريين، مشيدين بالتعاون الذي أبدته السلطات الأردنية لتيسير عملية الانتخاب في مقري عمان والعقبة.

 

ويبلغ إجمالي عدد أفراد الجالية المصرية في الأردن، وفقًا للتقديرات الرسمية، 300 ألف مواطن، فيما تشير التقديرات غير الرسمية إلى أنَّ العدد يتراوح ما بين 600 إلى 700 ألف.

 

وانطلقت اليوم السبت الانتخابات البرلمانية في دوائر محافظات الجيزة والفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط والوادي الجديد وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر والإسكندرية والبحيرة ومرسى مطروح، في الخارج، وتستمر حتى الغد.

 

وتجرى الانتخابات في دوائر هذه المحافظات غدًا الأحد وبعد غدٍ الاثنين، وفي الحالات التي تقضي إعادة الانتخابات تجرى الإعادة خارج مصر يومي 26 و27 أكتوبر، والإعادة داخل مصر 27 و28 أكتوبر.

 

وتضم المرحلة الثانية 13 محافظة هي القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية وكفر الشيخ والشرقية ودمياط وبورسعيد والإسماعيلية والسويس وشمال وجنوب سيناء.

 

وتتم الانتخابات في دوائر هذه المحافظات خارج مصر يومي 21 و22 نوفمبر المقبل، وتجرى في دوائرها داخل مصر يومي 22 و23 نوفمبر المقبل، وفي الحالات التي تقضي إعادة الانتخابات تجرى الإعادة خارج مصر يومي 30 نوفمبر وأول ديسمبر، والإعادة داخل مصر 1 و2 ديسمبر.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان