رئيس التحرير: عادل صبري 03:00 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

انتهاء التصويت لليوم الأول للمصريين بالسودان في الانتخابات البرلمانية

انتهاء التصويت لليوم الأول للمصريين بالسودان في الانتخابات البرلمانية

البرلمــــان

انتخابات

انتهاء التصويت لليوم الأول للمصريين بالسودان في الانتخابات البرلمانية

وكالات 17 أكتوبر 2015 19:10

أغلقت مساء اليوم السبت، بمقر السفارة المصرية بالخرطوم، صناديق الاقتراع لليوم الأول من المرحلة الأولى لتصويت المصريين المقيمين والمتواجدين بالسودان في الانتخابات البرلمانية.

 

وقال أسامة شلتوت السفير المصري بالخرطوم، في تصريحاتٍ له، اليوم، عقب انتهاء التصويت، وإغلاق صناديق الاقتراع، إنَّ عملية التصويت سارت في يومها الأول بسلاسة وهدوء، مشيرًا إلى أنَّه تمَّ توفير كافة التسهيلات اللازمة لضمان تصويت الناخب بحرية تامة.

 

وأضاف أنَّ عملية التصويت لم تشهد أي شكاوى أو تجاوزات بل اتسم اليوم الأول بسهولة ويسر الإدلاء بالصوت الانتخابي من جانب المواطنين المصريين المقيمين أو المتواجدين بالسودان.

 

وأوضح السفير شلتوت أنَّه لا يوجد بيان يحدِّد إجمالي أعداد المصريين المتواجدين في هذا التوقيت بالسودان، نتيجة تطبيق اتفاقية الحريات الأربع بين البلدين المتمثلة في حرية "الإقامة والتنقل والتملك والعمل"، مشيرًا إلى أنَّ أي مصري متواجد في السودان خلال فترة التصويت للانتخابات البرلمانية من حقه الإدلاء بصوته بجواز السفر المميكن أو ببطاقة الرقم القومي، وفقًا لتعليمات اللجنة العليا للانتخابات الصادرة في هذا الشأن.

 

وأشار إلى أنَّه سيتم حصر الأعداد الوافدة للتصويت في الانتخابات البرلمانية بالسودان على مدى اليومين في نهاية مدة التصويت مساء غدٍ الأحد، تمهيدًا لإعلان النتيجة بعد عمليات الفرز والتجميع لصناديق الاقتراع بالنظامين الفردي والقائمة، بمقر السفارة المصرية بالخرطوم.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان