رئيس التحرير: عادل صبري 09:43 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"الجامعة العربية": نراقب إدلاء المصريين بالانتخابات بمنتهى المهنية والحرص

الجامعة العربية: نراقب إدلاء المصريين بالانتخابات بمنتهى المهنية والحرص

البرلمــــان

انتخابات

"الجامعة العربية": نراقب إدلاء المصريين بالانتخابات بمنتهى المهنية والحرص

وكالات 17 أكتوبر 2015 16:18

قالت السفيرة منى سمير كامل رئيسة بعثة جامعة الدول العربية لمتابعة انتخابات مجلس النواب إنَّ البعثة تراقب وتتابع سير عملية إدلاء أبناء الجالية المصرية بأصواتهم فى الانتخابات التي بدأت صباح اليوم بمنتهى المهنية والحرص.

 

وأضافت، في تصريحاتٍ لها، السبت، أنَّ هناك عددًا من المراقبين غير مصريين يتابعون عملية إدلاء المصريين بأصواتهم لضمان نزاهة الانتخابات وشفافيتها ، وكذلك هناك متابعة للعملية في مرحلتي الاقتراع وفرز الأصوات في الدوائر الانتخابية بالسفارة المصرية ببرلين وقنصليتي هامبورج وفرانكفورت.

 

وأوضحت أنَّ هناك تقريرًا نهائيًّا سوف يرفع ويتم إرساله إلى الأمانة العامة بجامعة الدول العربية عن مسار سير الانتخابات وعملية فرز الأصوات.

 

وانطلقت اليوم السبت الانتخابات البرلمانية في دوائر محافظات الجيزة والفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط والوادي الجديد وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر والإسكندرية والبحيرة ومرسى مطروح، في الخارج، وتستمر حتى الغد.

 

وتجرى الانتخابات في دوائر هذه المحافظات غدًا الأحد وبعد غدٍ الاثنين، وفي الحالات التي تقضي إعادة الانتخابات تجرى الإعادة خارج مصر يومي 26 و27 أكتوبر، والإعادة داخل مصر 27 و28 أكتوبر.

 

وتضم المرحلة الثانية 13 محافظة هي القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية وكفر الشيخ والشرقية ودمياط وبورسعيد والإسماعيلية والسويس وشمال وجنوب سيناء.

 

وتتم الانتخابات في دوائر هذه المحافظات خارج مصر يومي 21 و22 نوفمبر المقبل، وتجرى في دوائرها داخل مصر يومي 22 و23 نوفمبر المقبل، وفي الحالات التي تقضي إعادة الانتخابات تجرى الإعادة خارج مصر يومي 30 نوفمبر وأول ديسمبر، والإعادة داخل مصر 1 و2 ديسمبر.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان