رئيس التحرير: عادل صبري 06:14 صباحاً | الأربعاء 22 أغسطس 2018 م | 10 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"الخارجية": إقبال متوسط من المصريين بالخارج في انتخابات البرلمان

الخارجية: إقبال متوسط من المصريين بالخارج في انتخابات البرلمان

البرلمــــان

انتخابات

ولا معوقات تحول دون وصول الناخبين

"الخارجية": إقبال متوسط من المصريين بالخارج في انتخابات البرلمان

وكالات - أ ش أ 17 أكتوبر 2015 15:29

قال السفير حمدي سند لوزا نائب وزير الخارجية المعني بمتابعة ملف الانتخابات بالخارجية إنَّ عملية تصويت المصريين بالسفارات المصرية بالخارج في الانتخابات البرلمانية تشهد إقبالاً متوسطًا، مشيرًا إلى عدم وجود أي شكاوى أو مخالفات تمَّ رصدها في المقار الانتخابية.

 

وأضاف، في تصريحاتٍ صحفية، السبت، أنَّ التصويت بدأ عصر اليوم "بتوقيت القاهرة" في عدة مناطق بأمريكا الشمالية، حيث بدأت البعثات الدبلوماسية في آخر مجموعة من البعثات كنيويورك ومونتريال فتح أبوابها لاستقبال المواطنين للإدلاء بأصواتهم.

 

وأوضح أنَّ المؤشرات التي تأتي من السفارات تشير إلى أنَّ الإقبال على التصويت متوسط ولا توجد أي تقارير حول وجود تهديدات أمنية أو معوقات تحول دون وصول المصريين بسهولة ويسر وفي أمان إلى مقار البعثات للإدلاء بأصواتهم.

 

وأشار إلى أنَّ غرفة المتابعة التي كان من المقرر إقامتها في مقر وزارة الخارجية لمتابعة الانتخابات بالنسبة للمصريين في الخارج تمَّ نقلها إلى مقر اللجنة العليا للانتخابات نظرًا لوجود أجهزة بث مباشر وعدة وسائل تواصل مع البعثات في الخارج في مقر العليا للانتخابات وبالتالي تمَّ ضم غرفة الوزارة إلى غرفة العمليات الرئيسية باللجنة العليا.

 

ولفت إلى أنًّه سيتواجد باللجنة العليا مساء اليوم لحضور آخر مرحلة في التصويت بالنسبة لليوم في المقار الانتخابية ذات الكثافة التصويتية وبخاصةً الإمارات والكويت والمملكة العربية السعودية والتي ستظهر مؤشراتها مساء اليوم.

 

وذكر أنَّ الأسئلة التي يطرحها بعض الناخبين تعكس أنهم تنقصهم معلومات عن المرشحين، معربًا عن اعتقاده في ضرورة الانتباه إلى هذا الأمر قبل جولة الإعادة، بحيث أن يكون عند كل مواطن المعلومات الكافية عن المرشحين فى القوائم والسيرة الذاتية للمرشحين وبرامجهم.

 

وانطلقت اليوم السبت الانتخابات البرلمانية في دوائر محافظات الجيزة والفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط والوادي الجديد وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر والإسكندرية والبحيرة ومرسى مطروح، في الخارج، وتستمر حتى الغد.

 

وتجرى الانتخابات في دوائر هذه المحافظات غدًا الأحد وبعد غدٍ الاثنين، وفي الحالات التي تقضي إعادة الانتخابات تجرى الإعادة خارج مصر يومي 26 و27 أكتوبر، والإعادة داخل مصر 27 و28 أكتوبر.

 

وتضم المرحلة الثانية 13 محافظة هي القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية وكفر الشيخ والشرقية ودمياط وبورسعيد والإسماعيلية والسويس وشمال وجنوب سيناء.

 

وتتم الانتخابات في دوائر هذه المحافظات خارج مصر يومي 21 و22 نوفمبر المقبل، وتجرى في دوائرها داخل مصر يومي 22 و23 نوفمبر المقبل، وفي الحالات التي تقضي إعادة الانتخابات تجرى الإعادة خارج مصر يومي 30 نوفمبر وأول ديسمبر، والإعادة داخل مصر 1 و2 ديسمبر.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان