رئيس التحرير: عادل صبري 08:29 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"العليا لانتخابات الأقصر": سيدة في كل لجنة للكشف عن هوية المنتقبات

العليا لانتخابات الأقصر: سيدة في كل لجنة للكشف عن هوية المنتقبات

البرلمــــان

رئيس اللجنة المشرفة علي الانتخابات بالأقصر

"العليا لانتخابات الأقصر": سيدة في كل لجنة للكشف عن هوية المنتقبات

أماني خيري 16 أكتوبر 2015 20:29

قال رئيس اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات مجلس النواب في محافظة الأقصر المستشار فواز إبراهيم، إن عدد القضاة والمستشارين وأعضاء الهيئات القضائية المشرفين على انتخابات مجلس النواب بدوائر المحافظة التي ستجري يومي 18 و19 أكتوبر الجاري، يبلغ 427 عضوا.

وأوضح إبراهيم، أنه تم تخصيص ألف و885 من أمناء وأمينات اللجان من الموظفين المدنيين لمساعدة رؤساء اللجان من القضاة والمستشارين وأعضاء الهيئات القضائية، و377 مشرفا على الطابور للمساعدة فى تنظيم طوابير الناخبين.

وأكد، انتهاء كافة الاستعدادات الخاصة بإجراء الانتخابات داخل 377 لجنة فرعية بالدوائر الانتخابية فى إسنا وأرمنت ومركز الأقصر والقرنة ومدينة الأقصر التي يتنافس خلالها 91 مرشحا لحصد المقاعد الستة المخصصة لدوائر المحافظة الخمس.

 

وأعلن عن وصول 260 قاض للمحافظة من أصل 377 باللجان الفرعية و44 قاضيا باللجان العامة و6 بلجنة المحافظة الرئيسية برئاسته، مضيفًا أنه تم تسكينهم علي الفور بفنادق المحافظة، وتسليمهم الكشوف الخاصة بالناخبين ونماذج لفتح اللجان، وكشوف الاستراحة وغلق اللجان.

 

 

ولفت إلى أنه يوجد بكل لجنة فرعية 5 موظفين من بينهم رئيس اللجنة وقاض، مضاف إليهم سيدة في لجان السيدات للكشف عن هوية المنتقبات.

 

 

وأكد، عدد الناخبين في كل دائرة حوالي 1500 حتى 2000ناخبًا ، ويصل بذلك عدد اللجان الفرعية بالمحافظة  377لجنة انتخابية بالمحافظة، و377 صندوقًا انتخابيًا بلاستيك للفردي و377 صندوقًا انتخابيًا للقائمة، وتشمل اللجان المدارس ومراكز الشباب والوحدات الصحية.

 

وأشار، المستشار إبراهيم فواز، إلي أنه تم التشديد علي جميع القضاة بعدم التأخير وتم توفير السيارات لسهولة وسرعة نقلهم إلي اللجان مبكرا.

 

 

اقرأ أيضًا:

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان