رئيس التحرير: عادل صبري 12:01 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

1677 قاضيا يشرفون على الانتخابات البرلمانية بالإسكندرية

1677 قاضيا يشرفون على الانتخابات البرلمانية بالإسكندرية

البرلمــــان

أرشيفية الانتخابات

1677 قاضيا يشرفون على الانتخابات البرلمانية بالإسكندرية

رانيا حلمي 16 أكتوبر 2015 19:28

قال المستشار عبد الله الخولي، رئيس محكمة الإسكندرية الابتدائية، ورئيس اللجنة العليا للانتخابات، إنه يشرف على انتخابات 2015 1677 قاضيًا بحيث أن يكون لكل لجنة قاضي لتخضع جميع اللجان إلى إشراف قضائي كامل.

 

وأضاف الخولي، أن كل لجنة تضم صندوق مخصص بالقوائم، وأخر للفردي، ويخضع كل صندوقين لإشراف قضائي مستقل عن باق اللجان، موضحا أن هناك مستشار مختص لرصد المخالفات الانتخابية، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، مشيرا إلى أن اللجنة سوف تتسلم شكاوى المواطنين عقب فحصها.

 

وأوضح أنه تم تسليم الأوراق الخاصة بالعملية الانتخابية منذ الثامنة من صباح اليوم داخل قاعة محكمة الإسكندرية، على القضاة المشرفين على الدوائر ال10 بالمحافظة، مشيرا إلى أنه أشرف على توزيع الأوراق داخل اللجان الفرعية على أن يتم غدا تسليم الأوراق للجنة العامة.

 

وأشار إلى أنه تم تخصيص أماكن لإقامة القضاة القادمين من خارج المحافظة وأن ذلك تم بالتنسيق مع قوات الأمن، موضحا أن هناك خطة لتأمين المقار الانتخابية والقضاة، مؤكدا أن عملية الفرز سوف تتم داخل اللجان الفرعية، حيث يعلن على إجمالي الأصوات التي حصل عليها كل مرشح ثم يقدم محضر الفرز إلى اللجان العامة.

 

 وأكد أن الجميع يهدف إلى أن يكون المشهد الانتخابي حضاري يليق بالإسكندرية، مشيرا إلى أن اللجنة تعمل على تيسير عملية التصويت على كبار السن، موضحا أن هناك عدد كاف من أمناء اللجان يعملون إلى جانب القضاة، كما يوجد منسق للطوابير في كل لجنة فرعية.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان