رئيس التحرير: عادل صبري 05:14 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

في قنا| مليون و750 ألفا لهم حق التصويت في الانتخابات

في قنا| مليون و750 ألفا لهم حق التصويت في الانتخابات

البرلمــــان

الانتخابات البرلمانية بقنا

في قنا| مليون و750 ألفا لهم حق التصويت في الانتخابات

وليد القناوى 16 أكتوبر 2015 18:34

أنهت الاجهزة الأمنية بالتعاون مع القيادات التنفيذية بمحافظة قنا، استعدادها لتسلم قوات الجيش والسلطات المعنية، المراكز الانتخابية بالمحافظة، تمهيداً لإجراء الانتخابات البرلمانية يومي الأحد والاثنين القادمين.

 

وقال المستشار جمال موسى، رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات بقنا، أنه تم تجهيز 360 مركزا انتخابيا، وتضم 861 لجنة فرعية علي مستوي المحافظة ويشرف على الانتخابات ما يقرب من  ألف  قاضٍ، بجانب الخدمات المعاونة لكل قاض داخل كل لجنة فرعية.

 

وأوضح رئيس لجنة الانتخابات لـ "مصر العربية" أن محافظة قنا ضمن محافظات المرحلة الأولى ومن يحق لهم التصويت بلغ مليونًا و750 ألف ناخب موزعين علي 7 دوائر انتخابية.

 

وعن توزيع الدوائر الانتخابية أشار موسى الى أن بندر ومركز قنا  يبلغ من لهم حق التصويت 377 ألفا و174 ناخبا يدلون بأصواتهم أمام 184 لجنة فرعية

 

 وفي دائر قوص والتي تضم مركزي قوص وقفط يبلغ من لهم حق التصويت 331 ألفا و16 ناخبا أمام 163 لجنة.

 

وفي دائرة نقادة, يبلغ من لهم حق التصويت 105 آلاف و664 ناخبا أمام 56 لجنة, وفي دائرة نجع حمادي يبلغ من لهم حق التصويت 322 ألفا و168 ناخبا أمام 156 لجنة.

 

وفي دائرة فرشوط يبلغ من لهم حق التصويت 105 آلاف و764 ناخبا أمام 50 لجنة ، في حين أن دائرة أبو تشت, يبلغ من لهم حق التصويت 250 ألفا و691 ناخبا  أمام 127 لجنة, وفي دائرة دشنا والتي تضم مركزي دشنا والوقف يبلغ من لهم حق التصويت 257 ألفا و107 ناخبا وناخبة أمام 125 لجنة فرعية.

 

 

من جانبه قال اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، أنه تم التنسيق بين المحافظة ومديرية الأمن والقطاع العسكري والمديريات المعنية لتجهيز وتأمين المقرات الانتخابية لاستقبال الناخبين مع توفير كل وسائل الراحة للمشرفين على الانتخابات والناخبين ووجه بضرورة عمل مظلات أمام اللجان لراحة الناخبين خاصة كبار السن والسيدات، مضيفا أنه تم التشديد على  توفير مولدات كهرباء احتياطية تحسبا لانقطاع الكهرباء.

 

وأشار محافظ قنا إلى أنه سيتم تجهيز غرفة عمليات مركزية بديوان عام المحافظة ومجالس المدن لمتابعة العملية الانتخابية، مؤكدًا أن المحافظة تقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين.

 

ودعا المحافظ إلى ضرورة تضافر كل الجهود من المسئولين والمواطنين لضمان نزاهة وشفافية العملية الانتخابية وإنهاء الاستحقاق الثالث من خارطة الطريق.

 

في المقابل أكد اللواء صلاح حسان ، مدير امن قنا ، على تعيين الخدمات الشرطية بالتنسيق مع القوات المسلحة لتأمين الناخبين وكافة اللجان الفرعية علي مستوي المحافظة وتأمين الطرق المؤدية إليها بالتنسيق مع إدارة المرور.

 

وأضاف أنه ستم الدفع بقوات تأمين احتياطية من رجال الشرطة بكل مركز من مراكز المحافظة وتأمين كافة المنشآت العامة والحكومية مثل ديوان عام المحافظة ومقر مديرية الأمن وسجن قنا العمومي من خلال تعيين خدمات ثابتة.

 

وشدد حسان على أنه سيتم التعامل بكل قوة وحزم ووفقا للقانون في حالة حدوث أي أعمال من شأنها تعطيل العملية الانتخابية، مشيرا إلي وضع خطة يتم من خلالها نشر تمركزات أمنية بالقرب من المجمعات الانتخابية للدفع بها في وقت الحاجة.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان