رئيس التحرير: عادل صبري 02:02 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

427 قاضيا يشرفون على العملية الانتخابية في الأقصر

427 قاضيا يشرفون على العملية الانتخابية في الأقصر

البرلمــــان

انتخابات - أرشيفية

427 قاضيا يشرفون على العملية الانتخابية في الأقصر

أماني خيري 16 أكتوبر 2015 16:40

أعلن المستشار فواز إبراهيم رئيس اللجنة العامة المشرفة على الانتخابات البرلمانية بمحافظة الأقصر، أنه بلغ عدد القضاة والمستشارين المشرفين على العملية الانتخابية بدوائر المحافظة 427 قاضيا.


وأوضح، في تصريحات خاصة ، أنه تم اختيار 1885 موظفًا مدنيًا لمساعدة القضاة رؤساء اللجان، و377 مشرفًا للمساعدة فى تنظيم طوابير الناخبين.
 

كانت اللجنة المشرفة على الانتخابات البرلمانية بالأقصر، قد أعلنت عن وصول عدد المرشحين لخوض الانتخابات البرلمانية 91مرشحا، يتنافسون للفوز بـ 6 مقاعد مخصصة بدوائر المحافظة، وتجرى الانتخابات داخل 377 لجنة فرعية موزعة على دوائر المحافظة الخمس.


وبدأ الصمت الانتخابي بمحافظات المرحلة الأولى في انتخابات مجلس النواب لعام 2015، الجمعة الموافق 16 أكتوبر، فيما حذرت اللجنة العليا للانتخابات من خرق الصمت الانتخابي بأي شكل من أشكال الترويج والدعاية الانتخابية.


وتجرى الانتخابات البرلمانية على مرحلتين بين 17 أكتوبر و2 ديسمبر لشغل 596 مقعدًا، وسيجرى انتخاب 448 نائبًا وفق النظام الفردي و120 نائبًا وفق نظام القوائم، فيما سيختار الرئيس عبدالفتاح السيسي 28 نائبًا.
 

وتنطلق المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب السبت الموافق 17 أكتوبر بانتخاب المصريين في الخارج، ويعقب ذلك بدء اقتراع المصريين في الداخل يومي 18 و19 من الشهر ذاته، ويحق لـ 27 مليون ناخب التصويت في هذه المرحلة.

 

وتشمل 14 محافظة هي الجيزة والفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط والوادي الجديد وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر والإسكندرية والبحيرة ومطروح.


فيما تتضمن المرحلة الثانية 13 محافظة وهي القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية وكفر الشيخ والشرقية ودمياط وبورسعيد والإسماعيلية والسويس – وشمال سيناء – وجنوب سيناء.


وتنطلق تلك المرحلة في 21 نوفمبر بانتخابات المصريين في الخارج، وسيعقب ذلك بدء اقتراع المصريين في الداخل يومي 22 و23 من الشهر ذاته، ويحق لـ 28 مليون ناخب التصويت في هذه المرحلة.


ومن جانبها، أعلنت وزارة الداخلية حالة لاستنفار القصوى بين قطاعاتها، ورفع درجات الاستعداد إلى الحالة "ج"، استعدادًا لتأمين لانتخابات مجلس النواب.


وقال مصدر أمني بالداخلية، في تصريحات أوردتها وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن خطة التأمين سيشارك بها أكثر من 180 ألف من رجال الشرطة، بالتعاون مع قوات التأمين من الجيش.


والانتخابات البرلمانية هي ثالث الاستحقاقات التي نصت عليها "خارطة طريق مصر"، والتي تم إعلانها في 8 يوليو 2013، عقب عزل الرئيس السابق محمد مرسي، في 3 يوليو من العام ذاته، وتضمنت أيضا إعداد دستور جديد للبلاد في يناير الماضي، وانتخابات رئاسية في يونيو2013.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان