رئيس التحرير: عادل صبري 08:42 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

برلمان 2015| بدء الصمت الانتخابي بمحافظات المرحلة الأولى ظهر اليوم

برلمان 2015| بدء الصمت الانتخابي بمحافظات المرحلة الأولى ظهر اليوم

البرلمــــان

انتخابات مجلس النواب 2015

برلمان 2015| بدء الصمت الانتخابي بمحافظات المرحلة الأولى ظهر اليوم

متابعات 16 أكتوبر 2015 08:38

يبدأ الصمت الانتخابي بمحافظات المرحلة الأولى في انتخابات مجلس النواب، اليوم الجمعة، في تمام الساعة 12 ظهرًا، ويحظر على الأحزاب والمستقلين والقوائم الحزبية والمستقلة، القيام بأي شكل من أشكال الترويج الدعاية الانتخابية أو ممارسة أي نشاط في إطار الدعاية الانتخابية.

 

وتشمل المرحلة الأولى، 14 محافظة هي الجيزة والفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط والوادي الجديد وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر والإسكندرية والبحيرة ومطروح.

 

 

وشددت اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية في بيان لها على ضرورة التزام كافة وسائل الإعلام بتناول أي موضوع عن الانتخابات بشكل حيادي لا يتضمن أي صورة من الدعاية أو مادة إعلانية ودعائية للمرشحين أو للأحزاب.

 

وأكدت أن أي خرق لفترة الصمت الانتخابي من جانب المرشحين أو الأحزاب سيواجه بتوقيع عقوبات على المخالفين، وفقا لما ينظمه قانون مباشرة الحقوق السياسية.

 

وبدأت الدعاية الانتخابية لمرشحي المحافظات المشاركة في المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية، وعددها 14 محافظة، في التاسع والعشرين من سبتمبر الماضي على أن تستمر 17 يومًا، وأن تبدأ فترة الصمت الانتخابي اليوم الجمعة 16 أكتوبر في تمام الثانية عشر ظهرًا.

 

وكانت اللجنة العليا لانتخابات مجلس النواب قد حظرت التعرض لحرمة الحياة الخاصة للمواطنين أو للمرشحين، وتهديد الوحدة الوطنية أو استخدام الشعارات الدينية أو الرموز التي تدعو للتمييز بين المواطنين بسبب الجنس أو اللغة أو العقيدة أو تحض على الكراهية، واستخدام العنف أو التهديد باستخدامه، واستخدام المباني والمنشآت ووسائل النقل المملوكة للدولة أو لشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، والمؤسسات التي تساهم الدولة في مالها بنصيب، ودور الجمعيات والمؤسسات الأهلية، واستخدام المرافق العامة ودور العبادة والجامعات والمدارس والمدن الجامعية وغيرها من مؤسسات التعليم العامة والخاصة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان