رئيس التحرير: عادل صبري 02:12 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

100 مراقب عربي يستعدون لمتابعة انتخابات مجلس النواب

100 مراقب عربي يستعدون لمتابعة انتخابات مجلس النواب

البرلمــــان

مجلس النواب

100 مراقب عربي يستعدون لمتابعة انتخابات مجلس النواب

وكالات 15 أكتوبر 2015 16:56

أعلن نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية السفير أحمد بن حلي أنَّ الجامعة ستنشر بداية من غدٍ الجمعة أكثر من 100 من مراقبيها لمتابعة انتخابات مجلس النواب في مصر، المقرر إجراء مرحلتها الأولى مطلع الأسبوع المقبل.

 

وقال بن حلي، في تصريحات له، الخميس، إنَّ المراقبين سينتشرون في أكثر من 20 محافظة من أصل 27 محافظة في مرحلتي الانتخابات، ويمثلون 18 جنسية عربية ما عدا الجنسية المصرية، لضمان الشفافية والحيادية، إضافةً إلى متابعين في مقر البعثات المصرية بالخارج التي تتواجد بعثات الجامعة فيها خاصة في نيويورك، ونيروبي، وبرلين، ولندن، وباريس، وموسكو، ونيودلهي، وأديس أبابا.

 

وأكد بن حلي أنَّ مذكرة تفاهم وقِّعت بين الأمانة العامة للجامعة ممثلة في رئيس فريق المتابعين السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد للجامعة لقطاع الإعلام والاتصال واللجنة العليا للانتخابات برئاسة المستشار أيمن عباس.

 

وأضاف أنَّ هذه المذكرة توضِّح مهام فريق المتابعين سواء من الجامعة العربية، بالإضافة إلى وجود تنسيق بين الفريق العربي وفريق متابعي الاتحاد الأفريقي والاتحاد الأوروبي.

 

وقال بن حلي إنَّه تلقى اتصالاً من السفير عبد الحميد بو زاهر ممثل الاتحاد الإفريقي لدى الجامعة العربية، بمشاركة أكثر من 40 مراقبًا من كبار الشخصيات الإفريقية في متابعة الانتخابات.

 

وأشار إلى أنَّ فرق العمل ستبدأ عملها في الساعات الأولى من صباح يوم الأحد المقبل في اللجان التي تمَّ تحديدها في المحافظات المختلفة الخاصة بالمرحلة الأولى، وتستمر حتى انتهاء عملية التصويت والفرز وإعلان النتائج في نهاية اليوم الثاني.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان