رئيس التحرير: عادل صبري 05:49 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أدفو| القبلية تشعل المعركة الانتخابية بأسوان

أدفو| القبلية تشعل المعركة الانتخابية بأسوان

البرلمــــان

حشد أصوات القبائل صراع دائم بأدفو

أدفو| القبلية تشعل المعركة الانتخابية بأسوان

منة الأسواني 15 أكتوبر 2015 15:52

شهدت محافظة أسوان، منافسة شرسة بين المرشحين، خصوصا في الدائرة الرابعة بمدينة أدفو، حيث يتنافس 42 مرشحًا على مقعدين بالدائرة.

 وتعد أدفو أكبر دائرة انتخابية بأسوان، وأكثرها تمسكاً بالقبلية والعصبية فيعتمد عليها المرشحون بقوة للحصول على المقعد الانتخابي.

ودفعت كل قبيلة بأدفو بأكثر من مرشح لتعزيز فرصة فوزها بكرسي البرلمان، وبدأ المرشحون حرب شرسة لحشد أكبر كم من أصوات القبائل، ويأتي على رأسهم قبيلتي العبابدة والجعافرة.

قبيلة العبابدة

العمدة رمضان سعد، المرشح الوحيد لحزب الوفد بأسوان، من قبيلة العبابدة، أكد أن القبلية هي مفتاح فوزه بالانتخابات هذه الدورة، مشيراً إلى أن أدفو أكثر ما يميزها هو ثقل القبائل وأصالتها .

وقد شرع سعد إلى تكثيف دعايته قبل إعلان الصمت الانتخابي لمحاولة حشد أصوات أبناء قبيلته، وعدد من أبناء القائل الأخرى .

ويخوض معترك الانتخابات من نفس القبيلة الدكتور جابر عوض، عميد المعهد العالي للخدمة الاجتماعية، والذي ترشح عن حزب مستقبل وطن، ويعد عوض من البرلمانيين المخضرمين فقد فاز بالمقعد عام 1995 .

 وعاد عوض الكرة لأكثر من دورة إلا إنه لم ينجح، ويعد من المرشحين الأكثر قوة بقبيلته العبابدة ويعتمد بشكل كبير على أصواتهم.

 

قبيلة الجعافرة

 

تعد من أكبر قبائل أدفو، ودفعت بالمرشح محمد كمال تقادم، لخوض الانتخابات، والذي كان عضو في لجنة المصالحات بين قبيلتي بني هلال والدابودية، ويتميز بثقل مكانته بين أبناء قبيلته وكافة القبائل بأدفو نظراً لاعتباره قيادي رئيسي بجلسات الصلح بالمدينة، وقد ترشح تقادم هذا العام عن حزب المصريين الأحرار، كما أن له خبرة كبيرة في السباق الانتخابي بعد أن فاز بالمقعد عام 2008.

ومن نفس القبيلة نجد المرشح ناجح عبد العليم حسين، والذي قرر أن يترشح كمستقل، موضحاً لـ"مصر العربية"، أن خوض أكثر من مرشح بنفس القبيلة يجعل تنافسية بين كافة المرشحين.

المرشح جابر عوض بين ابناء قبيلته

كمال تقادم بين أهالي أفدو

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان