رئيس التحرير: عادل صبري 08:59 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

"إيد واحدة".. شعار مرشحي "الوطني" للسيطرة على مقاعد فردي المنيا

إيد واحدة.. شعار مرشحي الوطني للسيطرة على مقاعد فردي المنيا

البرلمــــان

إنتخابات_ ارشيفية

"إيد واحدة".. شعار مرشحي "الوطني" للسيطرة على مقاعد فردي المنيا

محمد كفافى 13 أكتوبر 2015 19:35

في محافظة المنيا يسعى المرشحون للانتخابات البرلمانية ممن ينتمون للحزب الوطني المنحل للسيطرة على بأكبر عدد ممكن من المقاعد الفردية المخصص للمحافظة من خلال رفع شعار "إيد واحدة" لعقد العديد من التحالفات.


ويبلغ عدد المقاعد الفردية المخصصة للمحافظة في البرلمان القادم 25 مقعداً، موزعين على 9 دوائر، من إجمالي عدد المقاعد الفردية البالغة 448 مقعدا موزعة على 205 دائرة.


ففي دائرة مركزي العدوة ومطاي، سعى "رجال الوطني" وعلى رأسهم إيهاب عبد العظيم نائب الشورى السابق، وعبد الوهاب كريم، وأحمد امبابى لملوم، وعمرو عزام، نواب سابقين، للتحالف للسيطرة على مقاعد الدائرة.

وتعتبر دائرة ملوي من أكثر الدوائر التي تشهد تحالفات بين نواب الوطني المنحل، وهم أحمد فرغلى محمد الشهير بـ "أحمد شرموخ"، ويترشح عن حزب الشعب الجمهوري، عمر محمد عبد الرحمن الشهير بـ" عمر الكاشف " ويترشح عن حزب مصر الحديثة، وأشرف عشيري وهو محامي ببنك التنمية والائتمان الزرعي، ويخوض الانتخابات عن حزب المصريين الأحرار، ومحمد عامر حلمي ويخوض الإنتخابات عن حزب مستقبل وطن، برمز الكتاب.


وفي دائرة بندر المنيا، يظهر وبقوة تحالف بين الدكتور بهاء فكري أمين الوطني المنحل عن المحافظة، واللواء شادي أبو العلا، أحد المنتمين للوطني والذي سبق ترشحه.


دائرة مركز المنيا، نجد منافسة كبيرة بين الفلول، حيث يواجه مرشحو قرى الغرب مرشحي الشرق، ففي قرى الغرب، نجد تحالفاً كبيراً بين كل من على بدوي ، وعبد العزيز الأحمداوي ، وسيد أبو بريدعة، وجميعهم نواب ومرشحون سابقون عن الوطني المنحل، في مواجهة مرشحي قرى الشرق والذين ينتمون للوطني المنحل ، وهم العمدة عثمان، عمدة البرجاية، وشمس الدين نور الدين، رئيس الإتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية، وعواد عقيلة أحد قيادات الوطني سابقاً.


وفي دائرى مركوز سمالوط، يتضح تحالف كبير بين نواب ومرشحين سابقون عن الوطني المنحل، وهم الدكتور على الكيال، الذي سبق وترشح 4 مرات منهم 3 عن الوطني المنحل، وعلاء مكادي النائب السابق عن الوطني المنحل.


وفي دائرة مركز أبو قرقاص هناك تحالفا بين مجدي سعداوي النائب السابق، وأحد قيادات الوطني المنحل ،المهندس حازم فاروق طه ،فيكتور حنا، المرشح القبطي ، وأمين صندوق الحزب الوطني المنحل .

 

اقرأ أيضاً:

نجل المشير | " في حب مصر " تستخدم إسم السيسي في الإنتخابات

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان