رئيس التحرير: عادل صبري 11:16 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أوقاف الأقصر: منع الموظفين المرشحين للبرلمان من اعتلاء المنابر

أوقاف الأقصر: منع الموظفين المرشحين للبرلمان من اعتلاء المنابر

أماني خيري 13 أكتوبر 2015 11:52

قال الشيخ محمد صالح عبد الرحمن، وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة الأقصر، إنه اتخذ عدة إجراءات وأصدر عددا من التعليمات بشأن المرشحين في الانتخابات البرلمانية من وزارة الأوقاف بالمحافظة.

 

وأوضح أن أهم وأول تلك التعليمات اعتبار أي موظف من موظفي المديرية ممن قبلت أوراق ترشحه في الانتخابات البرلمانية في أجازة لحكم المادة رقم 11 قرار رئيس الجمهورية لقانون رقم 46 لسنة 2014، وصرف مستحقاتهم المالية التي لا تطالب بالأداء الفعلي، وعدم صرف أي مكافأت أو بدلات تتطلب الأداء الفعلي.

 

وتابع وكيل وزارة الأوقاف بالأقصر، في تصريحات خاصة لـ "مصر العربية"، أنه سيتم وقف أي خطيب سواء كان إماما أو خطيبا بالمكافأة من صعود المنبر أو إلقاء الدروس الدينية بالمساجد حتي انتهاء العملية الانتخابية.

 

أما بالنسبة للمرشحين من خارج الوزارة فأكد صالح أن الوزارة تحذر من استخدام المساجد للدعاية الانتخابية أو تعليق لافتات أو صور لمرشحين داخل المساجد أو خارجها أو توزيعها علي المصلين داخل المساجد.

 

وأضاف محذرا: "وفي حالة وجود أي دعاية انتخابية كلافتات أو صور أو استغلال المرشحين للمساجد وعدم استجابتهم لتعليمات الوزارة، يتم إخطار الوزارة باسم المرشح وبدورها تخطر الوزارة اللجنة العليا للانتخابات لرصد تجاوزات ذلك المرشح ي الدعاية الانتخابية".

 

كما حذر في تصريحاته، جميع العاملين بأي بمسجد في حالة عدم إخطارهم بأي تجاوزات تحدث بداخل المسجد للمديرية،  سيتم إحالتهم للتحقيق، حفاظا على هيبة المساجد وقدسيتها.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان