رئيس التحرير: عادل صبري 04:25 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مساعد رئيس الوزراء : قائمة في حب مصر تحاول الإيحاء أنها مدعومة من الدولة

مساعد رئيس الوزراء : قائمة في حب مصر تحاول الإيحاء أنها مدعومة من الدولة

البرلمــــان

عبدالله المغازى معاون رئيس الوزراء

في تصريحات لـ"مصر العربية"

مساعد رئيس الوزراء : قائمة في حب مصر تحاول الإيحاء أنها مدعومة من الدولة

عمرو عبدالله 11 أكتوبر 2015 19:28

قال الدكتور عبد الله المغازي، مساعد رئيس مجلس الوزراء والمرشح بقائمة التحالف الجمهوري، إن الحديث عن تأييد الملائكة لبعض القوائم الانتخابية أمر مرفوض؛ ﻷنها محاولة لكسب تأييد الناخبين عن طريق شىء غير واقعي، مشيرا إلى أن المنافسة على عضوية مجلس النواب أمر دنيوي لا دخل للملائكة به.

أضاف المغازى لـ"مصر العربية"، أن هذا اﻷمر يدخل تحت بند الدعاية الدينية التي جرمها القانون، ويجب أن تتدخل اللجنة العليا للانتخابات؛ لمحاسبة كل من يخرق القانون، موضحا أن هناك الكثيرين  خرقوا الدعاية، خاصة فى تجاوز بعضهم السقف المالي للدعاية الانتخابية.

 

وأكد أن ما يحدث اﻵن بين بعض القوائم من تراشق أو مناوشات أمر طبيعي ويحدث في كل العمليات الانتخابية، لافتا إلى أن الدولة لا تدعم قائمة "في حب مصر" كما يشيع البعض، وأن من لديه أدلة تثبت عكس هذا الكلام يقدمها للرأي العام.

 

وأضاف أن قائمة "في حب مصر" هي التي تحاول إعطاء ايحاء للرأي العام بأنها مدعومة من الدولة حتى تحصل على مقاعد البرلمان، كما أنها تضم بعض الشخصيات "المنتفعة" التي كانت منتمية للأنظمة السابقة، كما أنهم يفتقدوا للرؤية، ولاتمتاز سوى بامتلاكها للمال نتيجة لتدعيم العديد من رجال الأعمال لها.

 

وتابع المغازي "أرفض وجود الأحزاب الدينية، ولكن يجب أن يكون القضاء عليها من خلال القانون"، منوها أنه طالما حكم القضاء بأن حزب النور غير ديني فلن اعترض على وجوده؛ ﻷنه يجب أن يكون القانون والدستور هما الفيصل في التعامل مع كل الأمور في حياتنا.

 

وعن المال السياسي وانتشاره في العملية الانتخابية، أوضح أنه أصبح متواجد بشكل سىء، وأنهم حذروا منه كثيرا، ولكنه القى المسئولية على اللجنة العليا للانتخابات.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان