رئيس التحرير: عادل صبري 08:57 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

8 مرشحين بينهم سيدة وقبطيين يتنافسون في دائرة البشوات بالمنيا

8 مرشحين بينهم سيدة وقبطيين يتنافسون في دائرة البشوات بالمنيا

البرلمــــان

الانتخابات البرلمانية بالمنيا - أرشيفية

8 مرشحين بينهم سيدة وقبطيين يتنافسون في دائرة البشوات بالمنيا

محمد كفافى 11 أكتوبر 2015 16:45

تشهد دائرة مركز ملوي، جنوب محافظة المنيا، منافسة كبيرة بين المرشحين لخوض الماراثون الإنتخابي، يتقدمهم 5 من قيادات الوطني المنحل وسيدة وقبطييان، بينهم محامي المطرانية، تلك الدائرة التي يطلق عليها الأهالي دائرة "الأثرياء" أو "البشاوات"، بسبب وجود عدد من البشوات بها، ومنهم "عائلة" سيف النصر، والذي ينتمي إليها وزير العدل السابق فاروق سيف النصر، والفنانة شيرين سيف النصر.

 

وقبلت اللجنة العامة للإنتخابات، أوراق ترشح 4 من نواب الوطني السابقين، وهم أشرف عشيري وهو محامي ببنك التنمية والائتمان الزرعي، ويخوض الانتخابات عن حزب المصريين الأحرار، برمز كرة القدم، محمد عامر حلمي، ويخوض الإنتخابات عن حزب مستقبل وطن، برمز الكتاب، أحمد فرغلى محمد الشهير بـ "أحمد شرموخ ".


ويترشح عن حزب الشعب الجمهوري، برمز ثمرة التفاح، عمر محمد عبد الرحمن الشهير بـ" عمر الكاشف " ويترشح عن حزب مصر الحديثة برمز مصباح الكهرباء، وجاء من بين المنتمين للوطني المنحل ، رياض عبد الستار والذي يخوض الانتخابات، عن حزب المصريين الأحرار برمز الطائرة.

 

ووافقت اللجنة على قبول أوراق ترشح 2 من الأقباط هما، هيلا سلاسي، نائب الشورى السابق ورئيس الكتلة البرلمانية للمصريين الأحرار في مجلس الشورى السابق، ويخوض الانتخابات الحالية كفردي عن حزب مصر الحديثة برمز المقص، ورامي رفيق ، محامي مطرانية ملوي ، كمستقل .

 

وجاءت مشاركة المرأة ضعيفة جدًا، بترشح سوزان البوشي، والتي سبق لها الترشح فى دورة عام 2010 على مقاعد الكوتة، ولم يحالفها الحظ، ودفع حزب النور بمرشحان هما، عاشور رمضان أحمد بدائرة مركز ملوي، و الدكتور عادل محمد حلمي في قسم ملوي، وحصل كلا منهما على رمز الفانوس .

 

ومن الوجوه الجديدة، التي تخوض الانتخابات، عصام الجارحي "المذيع بقناة الصعيد عن دائرة بندر ملوي، وائل حموده " محامى و مدحت حفظي مفتش تموين،  شريف النادى عضو الهيئة العليا للمصريين الأحرار.

 

وخصصت اللجنة العليا للانتخابات، 4 مقاعد برلمانية لمركز وبندر ملوي ، حيث خصصت للمركز 3 مقاعد، بسبب ضمه لأكثر من 370 ألف صوت انتخابي، كما خصص لدائرة البندر مقعد واحد، لضمة ما يقرب من 100  ألف صوت انتخابي.

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان