رئيس التحرير: عادل صبري 07:17 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

"العليا للانتخابات" تنتهي من إجراءات تصويت المصريين بالخارج

العليا للانتخابات تنتهي من إجراءات تصويت المصريين بالخارج

البرلمــــان

جوازات سفر مصرية أثناء التصويت في انتخابات سابقة

"العليا للانتخابات" تنتهي من إجراءات تصويت المصريين بالخارج

متابعات 11 أكتوبر 2015 10:18

قال المتحدث الرسمي باسم اللجنة العليا للانتخابات عمر مروان الأحد، إنه تم الانتهاء من الإجراءات الخاصة بتصويت المصريين في الخارج استعدادا لانتخابات مجلس النواب.


ومن المقرر أن تجرى المرحلة الأولى من الانتخابات للمصريين في الخارج يومي 17 و18 أكتوبر المقبل، وفي الداخل يومي 18 و19 أكتوبر.
 

وعقد مروان مؤتمرا صحفيا مشتركا مع حمدي لوزا نائب وزير الخارجية لعرض الترتيبات والتفاصيل النهائية لتصويت المصريين بالخارج في انتخابات مجلس النواب. 
 

ولم يوضح مروان، خلال المؤتمر الذي بث على التلفزيون المصري، عدد المصريين الذين يحق لهم التصويت في الانتخابات .

وقال مروان إنه على كل مصري مقيم في الخارج التأكد من عدد المرشحين الذي يجب عليه أن ينتخبهم "ممكن واحد هيكون عليه انتخاب شخص واحد في الدايرة التابع ليها وجاره عليه انتخاب 3 في الدايرة بتاعته".
 

وأضاف أنه على الناخبين التأكد من عدد المقاعد المخصصة لدوائرهم "أما القوائم لا توجد بها مشكلة لأن كل واحد هيختار قائمة واحدة". 
 

وأضاف أن عمليات الفرز ستتم في أماكن الاقتراع في حضور وكيل المرشح .

وشدد مروان على أن اللجان في الخارج تقوم فقط بحصر الأصوات ولن تعلن النتيجة، "الجهة الوحيدة المخول ليها إعلان النتيجة هي اللجنة العليا للانتخابات".
 

وقال حمدي لوزا مساعد وزير الخارجية إن الوزارة دعمت البعثات الدبلوماسية المشرفة على الانتخابات في المناطق ذات الكثافة السكانية كالسعودية والكويت.
 

وتابع أن عملية التصويت داخل السفارات وفي محيطها آمنة تماماً.
 

وعن كيفية التصويت، قال إنه تم تسهيل عملية التصويت، موضحا أنه على الناخب التوجه إلى السفارة وإبراز الباسبور أو بطاقة الرقم القومي والإدلاء بصوته.


 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان