رئيس التحرير: عادل صبري 03:36 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور| مرشحات بني سويف.. للسيدات فقط

بالصور| مرشحات بني سويف.. للسيدات فقط

البرلمــــان

جانب من مؤتمرات مرشحات بني سويف

نظمن مؤتمرات خلت من حضور الرجال

بالصور| مرشحات بني سويف.. للسيدات فقط

أحمد سيد 11 أكتوبر 2015 09:04

نظمت مرشحات محافظة بني سويف خلال الفترة المخصصة للدعاية لانتخابات مجلس النواب لعام 2015، عدة مؤتمرات نسائية لعرض برامجهن الانتخابية، ولاقت مشاركة واسعة من السيدات، إلا أنَّ هذه المؤتمرات خلت من حضور الرجال.

 

وتشهد الانتخابية البرلمانية بمحافظة بني سويف منافسة 6 سيدات من بين 158 مرشحًا يتنافسن على 14 مقعدًا في 7 دوائر انتخابية بمركز المحافظة السبع.

 

 

وترشحت 3 سيدات على المقاعد الفردية عن دائرة بني سويف فيما ترشحت أخرى بدائرة مركز ببا بينما ترشحت اثنتان على قائمة في حب مصر.
 

والمرشحات الثلاثة عن دائرة بني سويف هن عفاف عبدالمنعم عبدالعظيم، 49 عامًا وتخوض المعركة عن حزب التجمع، وفاطمة شوقي سيد علي وتخوض المعركة مستقلة، ونور الهدى أحمد عبدالعليم وتخوض المعركة من خلال حزب مصر الثورة .

 

ويخضن المعركة الانتخابية اعتمادًا على أصوات الناخبات ويحاولن الحصول على أصواتهم من خلال الجولات الانتخابية وتوزيع البوسترات بقرى المحافظة.

 

في حين تخوض المعركة الانتخابية بدائرة ببا جنوب المحافظة ابتسام محمد حسن سليم عن حزب مصر الثورة، فيما ترشحت نها خالد الحميلي، حاصلة على ليسانس حقوق، والإعلامية ميرفت ميشيل بإذاعة شمال الصعيد، على قائمة في حب مصر .
 

وشهدت المعركة الانتخابية ببني سويف مشاركة واسعة من جانب الناخبات بالمؤتمرات الانتخابية وتسابقًا بين المرشحات لجذب أصوات الناخبات من خلال تنظيم مؤتمرات نسائية لجذب أصوات الناخبات .


ويتزامن ذلك مع غياب العنصر النسائي عن مرشحي حزب النور السلفي الستة للمنافسة على المقاعد الفردية على عكس الانتخابات الماضية.

 

ويتنافس 158 مرشحًا مقسمين إلى 97 مرشحًا مستقلاً و61 مرشحًا على 14 مقعدًا في 7 دوائر انتخابية بمركز المحافظة السبع، بينها 3 مقاعد بدائرة بني سويف وتضم البندر والمركز.

 

ووفقًا لقانون تقسيم الدوائر، تنقسم بنى سويف إلى الدائرة الأولى ومقرها مركز شرطة بنى سويف، مخصص لها 3 مقاعد يتنافس عليها 37 مرشحًا، والثانية مركز شرطة الواسطى، التي يتنافس فيها 23 مرشحًا على مقعدين، والثالثة تضم مركز شرطة ناصر، ويتنافس فيها 27 مرشحًا على مقعدين.

 

أما الدائرة الرابعة فتضم مركز شرطة ببا، المخصص لها مقعدان أيضًا يتنافس عليهما 23 مرشحًا، وفي الدائرة الخامسة ومقرها مركز شرطة إهناسيا، يتنافس 13 مرشحًا فقط على مقعدين، أما السادسة، فمقرها مركز شرطة الفشن، المخصص لها مقعدان، يتنافس عليهما 25 مرشحًا، والسابعة ومقرها مركز شرطة سمسطا، مخصص لها مقعد واحد فقط، وبها 12 مرشحًا.

 

 

.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان