رئيس التحرير: عادل صبري 12:32 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

المنيا "بوابة" نواب الوطني المنحل للعودة لـ"عرش سيد قراره"

المنيا بوابة نواب الوطني المنحل للعودة لـعرش سيد قراره

البرلمــــان

انتخابات

المنيا "بوابة" نواب الوطني المنحل للعودة لـ"عرش سيد قراره"

محمد كفافى 07 أكتوبر 2015 17:46

يبدو أنَّ البرلمان المقبل هو البوابة الرئيسية لعودة فلول الحزب الوطني المنحل بدوائر محافظة المنيا بوجود 21 مرشحًا في مواجهة 230 مرشحًا آخرين لحصد مقاعد الفردي البالغ عددها 25 مقعدًا.

 

اللجنة العامة للانتخابا قبلت أوراق ترشح الدكتور بهاء فكري أمين عام الحزب الوطني المنحل بالمنيا، مرشحًا عن حزب الشعب الجمهوري بدائرة بندر المنيا، واللواء شادي أبو العلا المرشح السابق على قوائم الحزب الوطني المنحل في انتخابات 2010، وعلاء حسانبين الملقب بـ"نائب العفاريت" وهو أحد قيادات الحزب الوطني ونائب سابق في دورة 2005، المرشح عن دائرة مركز ديرمواس.

 

وفي مركز المنيا، ينافس كرم الحفيان أحد نواب الحزب الوطني المنحل في دورة 2005، وفي دائرة ملوى ترشَّح هيلا سيلاسي غنى ميخائيل عضو مجلس شورى سابق عن الحزب الوطني المنحل، وهو مرشح عن حزب مصر الحديثة، وأشرف عشيري نائب عن "الوطني المنحل" فى انتخابات 2005 وانتخابات 2010، ويخوض الانتخابات عن حزب "المصريين الأحرار".

وعمر الكاشف الذى كان يشغل منصب أمين شباب الحزب الوطني المنحل بمركز ملوىي ثمَّ أمين مساعد الحزب، وفاز في انتخابات 2000 ولم يحالفه الحظ في انتخابات 2005، ثمَّ عاد للفوز مرة أخرى في انتخابات 2010 عن الحزب الوطني أيضًا.

ومحمد عامر حلمي النائب السابق عن الحزب الوطني، ويخوض الانتخابات عن حزب مستقبل وطن، حيث كان نائبًا في انتخابات 2005 ولم يحالفه التوفيق في انتخابات 2010، والمهندس أحمد شمروخ عمدة قرية شمروخ ونائب سابق ببرلمان 2005 وفاز في انتخابات 2010، ورياض عبدالستار النائب السابق عن الحزب الوطني في انتخابات 2005، ولم يحالفه التوفيق في دورة  2010 وهو مرشح عن حزب المصريين الاحرار

 

في دائرة مغاغة والعدوة، يخوض الانتخابات أربعة نواب سابقون عن الوطني المنحل للفوز بأربعة مقاعد، هم إيهاب عبد العظيم، وعبد الوهاب كريم، وأحمد إمبابي لملوم، وعمرو عزام.

 

وفي دائرة بني مزار ومطاي، ترشَّح شحاتة غريب، ومعتز صفوت، ومحمد البركاوي، واشرف شعبان هدية ، وعمر الحينى ، ومصطفى خالد فتح الباب، وهو نواب سابقون عن الوطني المنحل.

 

أمَّا في دائرة أبو قرقاص، يخوض مجدى سعداوي النائب السابق عن الحزب الوطني المنحل الانتخابات عن حزب المصريين الأحرار.

 

المنيا تأتي ضمن 14 محافظة، إلى جوار الجيزة والفيوم وبني سويف وأسيوط والوادي الجديد وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر والإسكندرية والبحيرة ومرسى مطروح.

 

وتجرى الانتخابات في دوائر هذه المحافظات خارج مصر يومي 17 و18 أكتوبر المقبل، وتجرى في دوائرها داخل مصر يومي 18 و19 أكتوبر المقبل، وفي الحالات التي تقضي إعادة الانتخابات تجرى الإعادة خارج مصر يومي 26 و27 أكتوبر، والإعادة داخل مصر 27 و28 أكتوبر المقبل.

 

وتضم المرحلة الثانية 13 محافظة، هي القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية وكفر الشيخ والشرقية ودمياط وبورسعيد والإسماعيلية والسويس وشمال وجنوب سيناء.

 

وتتم الانتخابات في دوائر هذه المحافظات خارج مصر يومي 21 و22 نوفمبر المقبل، وتجرى الانتخابات في دوائر هذه المحافظات داخل مصر يومي 22 و23 نوفمبر المقبل، وفي الحالات التي تقضي إعادة الانتخابات تجرى الإعادة خارج مصر يومي 30 نوفمبر وأول ديسمبر، والإعادة داخل مصر 1 و2 ديسمبر.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان