رئيس التحرير: عادل صبري 12:16 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

حكم قضائي غير قابل للطعن باستبعاد أحمد عز من انتخابات البرلمان

حكم قضائي غير قابل للطعن باستبعاد أحمد عز من انتخابات البرلمان

كريم محمد 07 أكتوبر 2015 16:30

أصدرت دائرة الانتخابات بالمحكمة الإدارية العليا، برئاسة المستشار أحمد أبو العزم، الأربعاء، حكمًا نهائيًّا غير قابل للطعن، بتأييد حكم محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة باستبعاد رجل الأعمال أحمد عز، أمين التنظيم بالحزب الوطني المنحل، من الانتخابات البرلمانية.

 

واستبعدت لجنة تلقي طلبات الترشح للانتخابات البرلمانية بالمنوفية، "عز" من السباق الانتخابي، نظرًا لافتقاده شرطًا من الشروط الرئيسية للترشح وهو عدم وجود حساب بنكي أو بريدي يتم من خلاله الصرف على الدعاية الانتخابية الخاصة به.

 

وأقام عز طعنًا على هذا القرار أمام محكمة القضاء الإداري بالمنوفية، إلا أنَّ المحكمة رفضت طعنه وأيَّدت قرار اللجنة باستبعاده استنادًا لافتقاده أحد شروط الترشح، فما كان من عز إلا أنَّ أقام طعنًا على الحكم أمام المحكمة الإدارية العليا مطالبًا بإلغائه.

 

وليست هذه هي المرة الأولى التي يطعن فيها عز على استبعاده من الترشح، حيث سبق له الطعن على ذات القرار في فبراير الماضي وانتهى الأمر بصدور حكم نهائي من المحكمة الإدارية العليا باستبعاده من الترشح للانتخابات.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان