رئيس التحرير: عادل صبري 05:46 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور| الانتخابات البرلمانية في بني سويف.. شأن عائلي

بالصور| الانتخابات البرلمانية في بني سويف.. شأن عائلي

البرلمــــان

الدعاية الانتخابية بميدان الزراعيين ببني سويف

بالصور| الانتخابات البرلمانية في بني سويف.. شأن عائلي

أحمد سيد 03 أكتوبر 2015 11:10

"صراعات حزبية وعائلات تتصدر المشهد" هكذا تدور الانتخابات البرلمانية في بني سويف بين راحتي حزب النور السلفي، والحزب الوطني المنحل، وثلة من المرشحين المستقلين والأحزاب الأخرى، فيما تحتضن العصبيات العائلية تلك المنافسة.

 

وتشهد الانتخابات البرلمانية بالمحافظة معركة شرسة على 14 مقعدًا برلمانيًا على مستوى دوائرها السبعة .

 


وأعلنت محكمة القضاء الإداري قبول أوراق 158 مرشحًا واستبعاد 3 مرشحين من المعركة الانتخابية من إجمالي 161 مرشحًا تقدموا بأوراقهم إلى اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات بالمحافظة يتنافسون على 14 مقعدًا .


وفي الدائرة الأولي وتضم بندر ومركز بني سويف يتنافس 37 مرشحًا، وزاد من سخونة الحرب الانتخابية ارتفاع عدد مقاعد الدائرة إلى 3 مقاعد انتخابية في ظل غياب نائبي الدائرة السابقين حمدي زهران نائب الإخوان الغائب لاتهامه في قضايا تخريب المنشئات ومجدي بيومي الذي يغيب عن المنافسة على المقاعد الفردية لانضمامه لقائمة "في حب مصر" .

 

يخوض "علي البكري سليم"، وهو نائب الدائرة لعدة دورات سابقة عن الحزب الوطني، والذي تقدم بأوراق ترشحه للمنافسة علي مقاعد الدائرة معتمدًا علي عصبيته بـ "عزبة سليم" ورجل الأعمال ثروت الداعوري، الذى سبق له خوض الانتخابات الماضية فى مواجهة الدكتور شعبان عبدالعليم، الأمين العام المساعد لحزب النور، رئيس لجنة التعليم ببرلمان 2012 .

 

 ويدخل عدد من الوجوه الجديدة المعركة الانتخابية بينهم الدكتور جمال عبد المطلب أستاذ "علم الاجتماع " بجامعة بني سويف معتمدا علي نشاطه الاجتماعي في مجال "ذوي الإعاقة " وعصبيته بقرية "الدوالطة" ورمزه الانتخابي "الشمعة".

 

 وفي دائرة الواسطي يتنافس فيها 24 مرشحًا على مقعدين وأدي غياب محمد شاكر الديب نائب الإخوان السابق لدورتين لاتهامة في قضايا تخريب المنشآت إلى ارتفاع حظوظ نواب الوطني المنحل الفائزين في انتخابات 2010  .

 

ويتنافس على مقعدي الدائرة، نواب الوطني المنحل، السابقين عصام خلاف وهو ضابط شرطة سابق ويعتمد على عائلة "عرب فزارة" بقرية قمن العروس، وأحمد مصطفي الريدي نائب الدائرة السابق، وهو نجل الراحل مصطفي الريدي ويعتمد علي عوائل قرية "ميدوم" المنافسة، وعلى خليفة الشريف، ويحظي بدعم عائلته "الشرفاء" المنتشرة بالدائرة ، كما يظهر أحد الوجوه الجديدة وهو اللواء رفعت رضوان مرشح حزب المصريين الأحرار  .

 

وفي دائرة ناصر يتنافس 27 مرشحًا علي مقعدين والتي يغيب عنها نائب الإخوان السابق بالدائرة الدكتور محمود صابر علام ابن قرية أشمنت لاتهامه في قضايا تخريب المنشآت، وهو صهر عضو مكتب الإرشاد عبد العظيم الشرقاوي ونائب الدائرة الأسبق .

 

ويخوض المنافسة عدد من نواب الوطني السابقين وهم شكرى رضوان الذي اختار الترشح هذه المرة علي قائمة الوفد، وينافسه هشام الحميلى وهو نائب سابق عن الوطنى المنحل والذي اختار الترشح من خلال حزب المصريين الأحرار أما أحمد سرور نائب الوطني السابق فقد اختار الترشح من خلال حزب الشعب.

ويتنافس 12 مرشحا بمركز سمسطا أبرزهم محمد عزت فتح الباب سكرتير محافظة بني سويف السابق عن حزب مستقبل وطن ويحظي بدعم عائلته بقرية "دشطوط " وأنور مصطفي معوض من نواب الوطني السابق من قرية "بدهل" ، في حين اختار حزب النور أحد الوجوه الجديدة وهو المحامي عماد قطب معتمدا علي عصبيته بقرية قفطان الغربية .


 كما يدخل حلبة المنافسه عدد من المرشحين منهم عماد يوسف محيلبة عن حزب الشعب الجمهورى وحسام العمدة معتمدا علي عصبيته بقرية مازوره وهو نجل العمدة

 

وأعلنت 8 أحزاب خوض الانتخابات البرلمانية ببني سويف وهم أحزاب النور السلفى ومستقبل وطن والشعب و الوفد وفرسان مصر وحماة الوطن5 والسلام الديمقراطى والريادة.

 

لافتات المرشحين تملأ ميدان الزراعيين وسط مدينة بني سويف

منافسة بين المرشحين علي تعليق اللافتات

بدء المؤتمرات الإنتخابية تزامنا مع جولات للمرشحين

محاكاة التصويت أحد وسائل الدعاية الإنتخابية

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان