رئيس التحرير: عادل صبري 09:31 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

محافظ البحيرة يشكِّل غرفة عمليات لمتابعة سير الانتخابات البرلمانية

محافظ البحيرة يشكِّل غرفة عمليات لمتابعة سير الانتخابات البرلمانية

البرلمــــان

الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة

محافظ البحيرة يشكِّل غرفة عمليات لمتابعة سير الانتخابات البرلمانية

01 أكتوبر 2015 19:19

قرر الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة، الخميس، تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة؛ لمتابعة سير العملية الانتخابية والتنسيق والمعاونة في تجهيز لجان الانتخابات وتلقي كافة البلاغات والإخطارات والمعلومات وتقديم المساعدة والمشاورة للجهة المختصة بعملية الانتخابات ومتابعة الأحداث غير العادية أولاً بأول؛ لضمان توفير الهدوء والأمن والسلامة للناخبين وحسن سير العملية الانتخابية.

 

وأمر المحافظ، وفق بيانٍ له، بتشكيل غرف عمليات مماثلة في كل مركز من مراكز المحافظة، برئاسة رئيس المركز، على أن تعمل تلك الغرف طوال الـ24 ساعة حتى الانتهاء من عمليات انتخابات مجلس النواب، التي تنطلق أولى مراحلها في 18 أكتوبر الجاري.

 

ووجَّه المحافظ بمراجعة أعمال النظافة والإنارة داخل وخارج مقار اللجان بالمدارس وصيانة وتمهيد الطرق المؤدية إليها، وعمل مظلات أمام مقار اللجان لراحة الناخبين مع توفير كراسي متحركة بكل لجنة للتيسير على الناخبين كبار السن والمعاقين.

 

وشدَّد على تولي رؤساء الوحدات المحلية، بالتنسيق مع مأموري المراكز والإدارات التعليمية وشركتي المياه والكهرباء، مراجعة كافة المقار الانتخابية للتأكد من جاهزيتها مع توفير مولدات كهرباء وكشافات إنارة احتياطية لمواجهة أي طارئ، مؤكدًا الحيادية والشفافية ووقوف الجهاز التنفيذي للمحافظة على مسافة واحدة من جميع المرشحين.

 

وتأتي البحيرة ضمن محافظات المرحلة الأولى، إلى جانب 13 محافظة أخرى، هي الجيزة والفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط والوادي الجديد وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر والإسكندرية ومرسى مطروح.

 

وتجرى الانتخابات في دوائر هذه المحافظات خارج مصر يومي 17 و18 أكتوبر المقبل، وتجرى الانتخابات في دوائر هذه المحافظات داخل مصر يومي 18 و19 أكتوبر المقبل، وفي الحالات التي تقضي إعادة الانتخابات تجرى الإعادة خارج مصر يومي 26 و27 أكتوبر، والإعادة داخل مصر 27 و28 أكتوبر المقبل.

 

وتضم المرحلة الثانية 13 محافظة، هي القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية وكفر الشيخ والشرقية ودمياط وبورسعيد والإسماعيلية والسويس وشمال وجنوب سيناء".

 

وتتم الانتخابات في دوائر هذه المحافظات خارج مصر يومي 21 و22 نوفمبر المقبل، وتجرى الانتخابات في دوائر هذه المحافظات داخل مصر يومي 22 و23 نوفمبر المقبل، وفي الحالات التي تقضي إعادة الانتخابات تجرى الإعادة خارج مصر يومي 30 نوفمبر وأول ديسمبر، والإعادة داخل مصر 1 و2 ديسمبر.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان