رئيس التحرير: عادل صبري 01:25 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

منافسة بين "الجنرالات" لحسم معركة "مدينة نصر"

منافسة بين الجنرالات لحسم معركة مدينة نصر

البرلمــــان

الانتخابات القادمة تشهد منافسة شرسة

منافسة بين "الجنرالات" لحسم معركة "مدينة نصر"

عمرو عبدالله 25 سبتمبر 2015 15:31
61 مرشحا يتنافسون على 3 مقاعد بدائرة مدينة نصر، بعد فصلها عن مصر الجديدة، وأخذ الصراع داخل هذه الدائرة أشكال مختلفة، فقبل ثورة 25 يناير كان الصراع بين رجال اﻷعمال المنتمين للحزب الوطنى المنحل، وجماعة الاخوان المسلمين، وهو ما يظهر في استحواذ القيادي بالجماعة عصام مختار على مقعد العمال بالدائرة لدورتى 2005 و2010 .
 
فى حين خاضت القيادية بالجماعة منال أبو الحسن معركة قوية ضد وزير البرتول في نظام الرئيس المخلوع  حسني  مبارك على مقعد الفئات بالدائرة قبل أن تعلن الأحزاب انسحابها من الجولة الثانية بسبب التزوير  في 2010 . 
 
وبعد تنحى الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك كان للثورة نصيب، فانحصرت المنافسة ببرلمان 2012 بين الاخوان المسلمين والتيار المدنى، واستطاع مصطفى النجار، رئيس حزب العدل حينها، وعمرو حمزاوى حسم مقعدي الدائرة والحاق هزيمة لمرشحي الجماعة. 
 
ولكن فى الانتخابات المقبلة تشهد المعركة الانتخابية بالدائرة تحولا جديد فيما يتعلق بشكل الصراع، حيث يتنافس عدد من الجنرالات السابقين على مقاعد  الدائرة  هذه المرة إضافة إلى بعض المحسوبين على القوى المدنية وسط غياب تام لحزب النور.  
 
ويأتي في مقدمة المرشحين اللواء حمدي بخيت، الخبير العسكري، واللواء أحمد الفولى، مساعد وزير الداخلية الأسبق، واللواء محمد الغباشي الخبير العسكري والاستراتيجي، واللواء طه سيد طه، نائب رئيس هيئة القضاء العسكرى السابق.
 
كما يعد من أبرز المرشحين  بالدائرة  باسل عادل أحد نواب برلمان 2012 ، والدكتور سمير غطاس،رئيس منتدي الشرق الأوسط للدراسات الإستراتيجية والذي تربطه بالأجهزة الامنية علاقات وطيدة، اضافة لبعض اﻷسماء اﻷخرى مثل رباب زوين، ناشطة فى شئون المرأة،سحر عثمان، وكذلك سوزان فوزى السيد، ابنة النائب السابق عن نفس الدائرة فوزى السيد،و كريم زيادى، عضو المكتب التنفيذى لائتلاف شباب الثورة.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان