رئيس التحرير: عادل صبري 07:47 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

رفض 11 طعنًا انتخابيًا وقبول 4 آخرين بالإسماعيلية

رفض 11 طعنًا انتخابيًا وقبول 4 آخرين بالإسماعيلية

نهال عبد الرءوف 22 سبتمبر 2015 12:01

قضت محكمة القضاء الإداري بالإسماعيلية برئاسة المستشار الدكتور محى شوقي نائب رئيس مجلس الدولة ورئيس محكمة القضاء الإداري بالإسماعيلية رفض 11 طعنًا تقدم بها مرشحو البرلمان بالمحافظة، فيما قررت قبول 4 طعون آخرين.

 

وقبلت المحكمة الطعن المقدم من المهندس أحمد ابراهيم نصر الله مرشح حزب "مستقبل وطن" بالدائرة الأولى بإدراج اسمه ضمن الكشوف الانتخابية وعودته لخوض الانتخابات مرة أخرى، كما تم قبول الطعن المقدم من كل من عمارة حافظ الشريف مرشح الدائرة الأولى مستقل، وسمية صفوت المرشحة عن الدائرة الأولى مستقل، واحمد يوسف خليل مرشح الدائرة الأولى مستقل وقضت بوضع اسم الشهرة الخاص بالمرشحين بالكشوف الانتخابية.


ورفضت المحكمة الطعن المقدم من كلا من محمد عبد الله شعيب وحسين سلامة ابو راس، ومحمد طه عبد القادر، وهانى صابر دياب على استبعادهم من الانتخابات، وقررت المحكمة استبعادهم نهائيًا من السباق الانتخابي.


كما رفضت قبول الطعن المقدم من حسام عبد الرحمن مرشح الدائرة الأولى مستقل ضد كلا من ضد المهندس محمد خالد مرشح الدائرة الأولى مستقل لاستبعاده من الانتخابات لتقديمه الأوراق بعد إغلاق باب قبول أوراق المرشحين، وايضا الطعن الذى قدمه ضد سمية صفوت المرشحة عن الدائرة الأولى مستقل، وقررت المحكمة استمرار خوضهما للإنتخابات.


وتابعت المحكمة رفضها لـ 3 طعون مقدمة من محمد عبد العال على سليمان مرشح الدائرة الثانية مستقل، كما رفضت الطعن المقدم من كلا من المرشحين ابراهيم محمود امين عطية، ومحمد سلامة عيادة.


وكانت محكمة القضاء الإداري قد عقدت جلستها أمس الاثنين للفصل في 27 طعنًا انتخابيًا بـ 4 محافظات، حيث بلغ عدد الطعون المقدمة من مرشحي الإسماعيلية 15 طعنًا، فيما بلغ الطعون المقدمة من مرشحي السويس 9 طعون، وتقدم طعن واحد من محافظة جنوب سيناء، وبلغ عدد الطعون المقدمة من محافظة شمال سيناء هو طعنين.



اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان