رئيس التحرير: عادل صبري 02:49 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الانتخابات الداخلية تفجر الخلافات داخل المصري الديمقراطي

الانتخابات الداخلية تفجر الخلافات داخل المصري الديمقراطي

البرلمــــان

الدكتور محمد أبو الغار "رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي"

أبو الغار يحاول تهدئة الأوضاع

الانتخابات الداخلية تفجر الخلافات داخل المصري الديمقراطي

محمد نصار 21 سبتمبر 2015 17:36

كشف مصدر بالهيئة العليا للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، عن اشتعال الخلافات داخل الحزب من جديد بسبب انتخابات أمانات المحافظات، لإعادة هيكلة الحزب قبل انعقاد المؤتمر العام، مطلع أكتوبر المقبل.

 

وأكد المصدر  لـ "مصر العربية"، أن الخلافات دفعت عدد من القيادات داخل الحزب للتهديد بالاستقالة وعلي رأسهم أحمد فوزي، الأمين العام للحزب، ضمن مذكرة وقع عليها أكثر من 15 قيادي.

 

وقال إن الدكتور محمد أبو الغار، رئيس الحزب، يحاول السيطرة على الأمور وتهدئة الأوضاع قبل انتخابات مجلس النواب، من خلال محاولة التوصل لتفاهم ينهي الصراع والخلاف داخل المصري الديمقراطي.

 

واشتعلت الأزمة بعد استبعاد 5  محافظات بالصعيد من الترشيحات ومنها بني سويف والمنيا وسوهاج والأقصر وأسوان، الأمر الذي أدى إلى استبعادهم من التصعيد لانتخابات الهيئة العليا، واعترض أعضاء الهيئة العليا على ذلك بسبب الكتلة التصويتية الكبيرة لهذه المحافظات.
  
  

ومن جانبه نفى أحمد فوزي، رغبته في الاستقالة من الحزب، مؤكدا أنه يرغب في ترك منصب الأمين العام، والاكتفاء بتأهيل وإعداد الكوادر الشبابية من أجل التهيئة لقيادة الحزب خلال الفترة المقبلة.

 

كما صرح محمد عرفات، المتحدث الرسمي للحزب، أنه ترك الحزب فترة مؤقتة، مع حرصه على عدم إبداء أي أسباب لاتخاذه قرار الاستقالة من أمانة الإعلام.

 

 

اقرأ أيضًا :

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان