رئيس التحرير: عادل صبري 10:31 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

محامٍ يطعن على تأييد قبول ترشح "سما المصري" بالانتخابات

محامٍ يطعن على تأييد قبول ترشح سما المصري بالانتخابات

البرلمــــان

المحامي سمير صبري

محامٍ يطعن على تأييد قبول ترشح "سما المصري" بالانتخابات

كريم محمد 21 سبتمبر 2015 14:21

أقام المحامي سمير صبري طعنا أمام المحكمة الإدارية العليا اليوم الاثنين، على حكم محكمة أول درجة الرافض لاستبعاد الفنانة سما المصري، من الإنتخابات البرلمانية، مطالبًا بإلغاء قرار اللجنة العليا قبول أوراق ترشحها، لافتقادها شرطي الثقة والاعتبار وحسن السمعة.

 

واختصم الطعن الذي حمل رقم 105519 لسنة 61 ق رئيس اللجنة العليا للانتخابات، وذكر الطاعن أنه من أبناء دائرة الجمالية ومنشأة ناصر ومقيمًا بها منذ أكثر من 50 عامًا، وفوجئ بقبول أوراق ترشح سما لانتخابات مجلس النواب عن دائرتي الجمالية ومنشأة ناصر وحصولها على رمز (السكينة) من محكمة جنوب القاهرة، وعند سؤالها قالت إنها اختارت هذا الرمز جاء ليتطابق مع المنطقة وسلوك أهلها، حيث إنها تشتهر ويشتهر قاطنوها بالسكاكين، ونسيت تمامًا أن دائرتي الجمالية ومنشأة ناصر لا يوجد بها بلطجية ولا فاسدون.


وأشار الطعن إلى أن ترشح سما كنائبة في مجلس النواب القادم أثار غصب الكثيرين من أهالي الجمالية ومنشأة ناصر، حيث اعتبروا أن ترشحها إهانة للدائرة بالكامل وإهانة كذلك للمجلس، الذي سيتولى سلطة التشريع وأنها لا تصلح أن تكون نائبة.


ولفت الطاعن إلى أن حكم أول درجة خالف القانون، خاصة انه تقدم بالعديد من المستندات التي تثبت تقديمها لأعمال تخدش الحياء وتنافي الآداب والذوق العام.


كانت محكمة القضاء الإداري، أصدرت السبت حكمًا برفض الدعوى المقامة من "صبري"، لاستبعاد سما المصري، استنادا لعدم تقديم المدعي ما يثبت فقدانها لأحد شروط الترشح.


اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان