رئيس التحرير: عادل صبري 09:24 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

محكمة الإسكندرية: تأجيل 31 طعنًا واستبعاد "جزار" من الانتخابات

محكمة الإسكندرية: تأجيل 31 طعنًا واستبعاد جزار من الانتخابات

البرلمــــان

المستشار "محمد عبدالوهاب خفاجي" نائب رئيس مجلس الدولة

محكمة الإسكندرية: تأجيل 31 طعنًا واستبعاد "جزار" من الانتخابات

رانيا حلمي 21 سبتمبر 2015 13:07

قضت محكمة القضاء الإداري بالإسكندرية الدائرة الثانية اليوم بتأجيل النطق بالحكم في 31 طعنًا مقدم ضد عدد من مرشحي مجلس الشعب بالإسكندرية إلى جلسة غد الثلاثاء، فيما تنازل بعض المرشحين عن 6 طعون قدموها ضد مرشحين منافسين جاءت لصالح مرشحين في دائرة رمل بينها 2 لصالح "منصور المحمدي" و4 لصالح "علي علبة".

 

وقضت محكمة القضاء الإداري بالإسكندرية الدائرة الأولى بالبحيرة بتأييد استبعاد أوراق "جزار" من انتخابات مجلس الشعب وذلك لإصابته بأعراض الذهان وبطء التعليم.

 

جاء ذلك برئاسة المستشار "محمد عبدالوهاب خفاجي" نائب رئيس مجلس الدولة، وعضوية المستشارين "وائل المغاوري، محمد حراز" حيث أكدت المحكمة أن الترشح حق وطني يمارسه من يملك المؤهلات لذلك، ومن يتوافر لديه متطلبات العمل السياسي.


وأضافت المحكمة أن عضوية مجلس الشعب ليست ترفا أو نزهة أو بحث عن فرصة عمل، وأنها واجب لا يقدر عليها إلا من يملك الملكة النفسية والعقلية التي تؤهله لذلك.


وأشارت إلى أن الحكم يسلط الضوء على دور الوعي المجتمعي في الارتقاء باختياراته، لأن نائب المجلس هو ممثل السلطة التشريعية في البلاد، وغير ذلك من الأسباب التي جعلت المحكمة تؤيد قرار استبعاد أوراق المرشح، موضحة أن تقرير الكشف الطبي يؤكد أن المرشح يعاني من الذهان وبطء التعلم وأن نسبة اختبار الذكاء جاءت 70%، وهو ما اعتبرته المحكمة مانعًا للترشح.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان