رئيس التحرير: عادل صبري 12:20 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

تأجيل طعن استلام أوراق قائمة مصر لـ ٢٨ سبتمبر

تأجيل طعن استلام أوراق قائمة مصر لـ ٢٨ سبتمبر

البرلمــــان

قائمة بأسماء مرشحين للانتخابات

تأجيل طعن استلام أوراق قائمة مصر لـ ٢٨ سبتمبر

كريم محمد 21 سبتمبر 2015 12:12

قررت اليوم دائرة فحص الطعون الانتخابية، برئاسة المستشار محمد حجازي نائب رئيس مجلس الدولة، إحالة الطعن المقام من مرشحي قائمة تيار للاستقلال "مصر" بدائرة شرق الدلتا، والذي يطالب بإلزام اللجنة العليا للانتخابات، بتسلم مستندات ترشح أعضاء القائمة لدائرة الموضوع بالمحكمة وحددت لنظرها جلسة ٢٨ سبتمبر الجاري.


وقال الطعن الذي حمل رقم ١٠٤٣٣٤ لسنة، إن المرشحين في القائمة أعدوا مستندات ترشحهم كاملة وسلموها لمؤسس تيار الاستقلال أحمد الفضالي، و جمال عثمان، المستشار القانوني للتيار، لتقديمها للجنة العليا للانتخابات.

 

وأضاف الطعن أنه كان محددا للمستشار القانوني أن يتوجه بجميع المستندات الخاصة بمرشحي القائمة إلى اللجنة العليا للانتخابات بالشرقية، إلا أن عذرا قهريا منعه أن يتقدم خلال الموعد القانوني الذي حددته اللجنة، لتعرضه لحادث سرقة الحقيبة التي كانت تحوي كامل المستندات من سيارته، مؤكدا أنه حرر عن ذلك محضر فقد بقسم أول شرطة مدينة نصر.

 

وأشار الطعن إلى أن عثمان تقدم في ١٢ سبتمبر الجاري، بطلب للجنة العليا بالشرقية أرفق به محضر الفقد، وطلب من اللجنة مد مدة التقدم بمستندات الترشح فترة أخرى وقبول الصور الضوئية التي تقدم بها الطاعنين وأخذ التعهد اللازم عليهم جميعا لحين تقديمهم بصورة رسمية من أصول المستندات إلا أن اللجنة تجاهلت ذلك الطلب.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان